جار التحميل...

°C,
في هذه المرحلة

لا داعي للهلع..أوميكرون عند بايدن مقلق لكنه غير مفزع لدرجة الإغلاق

November 30, 2021 / 9:34 AM
بعبارة لا داعي للهلع، أكد الرئيس الأميركي جو بايدن الاثنين في خطاب ألقاه من البيت الأبيض أن انتشار السلالة الجديدة من متحور أوميكرون قد يثير القلق، لكنه ليس مفزعاً لدرجة إغلاق الحدود، وحث الأميركيين على التطعيم أو تلقي جرعاتهم المعززة.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

أفاد الرئيس الأميركي جو بايدن الاثنين  في خطاب ألقاه من البيت الأبيض أنه "لا داعي للهلع" من انتشار المتحورة الجديدة أوميكرون داعياً الأميركيين إلى التطعيم أو تلقي جرعاتهم المعززة.

وأضاف "ثمة أسباب للقلق من هذه المتحورة الجديدة، لكن لا داعي للهلع".

ومع اقتراب أعياد نهاية السنة، دعا الأميركيين إلى تلقي اللقاح، وتلقيح أولادهم أو تلقي الجرعة المعززة ووضع الكمامة في الداخل.

واعتبر أن المتحورة الجديدة ستظهر "عاجلاً أم آجلاً" في الولايات المتحدة، لكنه لم يعلن عن قيود إضافية ملزمة في هذه المرحلة على الحدود أو داخل الولايات المتحدة.

وأجاب رداً على سؤال حول فرض قيود إضافية أنه لا يتوقع ذلك "في هذه المرحلة" في حين أغلقت الولايات المتحدة حدودها أمام المسافرين الوافدين من 8 دول من إفريقيا.

وقال بايدن أيضًا إنه "إذا تم تطعيم الأشخاص ووضعوا كمامة فلا داعي للعزل".

ولدى سؤاله عن الزامية محتملة للقاح أو فحوص كشف الاصابة للرحلات الداخلية في الولايات المتحدة، أجاب الرئيس الديموقراطي "في هذه المرحلة هذه ليست توصية" الأوساط العلمية.

وأضاف بايدن أنه سيقدم "الخميس" استراتيجية مفصلة لمكافحة كوفيد-19 خلال فصل الشتاء "ليس من خلال الإغلاق أو العزل ولكن من خلال تعزيز التطعيم والفحوص والجرعات المعززة".


November 30, 2021 / 9:34 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.