جار التحميل...

°C,
ووقف دقيقة صمت حداداً قبل المغادر

جونسون يضع إكليلاً من الزهور في كنيسة شهدت مقتل عضو برلماني طعناً

October 17, 2021 / 7:08 AM
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وزعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر يحملان الزهور لدى وصولهما لموقع مقتل عضو في مجلس العموم طعنا في كنيسة بمنطقة ...
بحزن وألم لفراقه، وضع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إكليلا من الزهور يوم السبت في كنيسة شهدت مقتل عضو في مجلس العموم طعناً في حادث تصفه الشرطة بأنه هجوم إرهابي، ووقف جونسون دقيقة صمت حداداً قبل المغادرة، وأكد جونسون الجمعة أن بريطانيا فقدت موظفاً عمومياً كفؤاً يحظى بالاحترام.
الشارقة 24 - رويترز:

وضع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إكليلا من الزهور يوم السبت في كنيسة شهدت مقتل عضو في مجلس العموم طعناً في حادث تصفه الشرطة بأنه هجوم إرهابي.

والهجوم على ديفيد أميس المنتمي لحزب المحافظين جاء بعد 5 أعوام من مقتل جو كوكس عضوة مجلس العموم من حزب العمال المعارض، وأدى إلى مراجعة لتأمين السياسيين المنتخبين.

وطُعن أميس (69 عاماً) مراراً في الهجوم الذي وقع ظهر الجمعة في (لاي اون سي) شرقي لندن خلال اجتماع مع ناخبيه داخل الكنيسة.

وألقت الشرطة القبض على بريطاني يبلغ من العمر 25 عاماً في موقع الجريمة، مضيفة أنها تعتقد أنه ارتكب فعلته منفرداً.

وفي بيان صدر في وقت مبكر يوم السبت ذكرت الشرطة أن التحقيقات الأولية كشفت دافعاً محتملاً يرتبط بالتطرف الإرهابي، ولاحقاً، أوضحت أنها حصلت على أمر قضائي باحتجاز الرجل حتى يوم الجمعة قبل أن تقرر ما إذا كانت ستوجه إليه اتهامات.

وكان جونسون ووزيرة الداخلية بريتي باتل وزعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر ضمن من وضعوا أكاليل زهور في مكان الجريمة.

ووقف جونسون وستارمر جنباً إلى جنب دقيقة صمت حداداً قبل المغادرة، وأكد جونسون يوم الجمعة أن بريطانيا فقدت موظفاً عمومياً كفؤاً وصديقاً وزميلاً يحظى بحب بالغ.

October 17, 2021 / 7:08 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.