" />

جار التحميل...

°C,
مدة المعاملة من 3 إلى 5 دقائق

اجتماعية الشارقة تنجز 4268 معاملة عبر خدمة "المركبة" خلال عام

October 11, 2021 / 11:53 AM
خلال تقديم الخدمة لأحد المتعاملين
أنجزت خدمة "المركبة" التي أطلقتها دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة منذ نحو عام؛ 4268 معاملة، تنوعت ما بين تحديث بيانات الهوية الإماراتية، وإنجاز معاملات مصرفية، والتوقيع الإلكتروني على المعاملات واستلام بطاقة سند. ولم تتجاوز مدة المعاملة الواحدة 5 دقائق.
الشارقة 24:

ما بين 3-5 دقائق أصبح بإمكان المتعاملين في دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، إنجاز العديد من الخدمات ومن دون الحاجة للتسجيل والانتظار حتى يأتي دورهم، حيث أتيحت خدمة المركبة الخارجية للإجرءات الضرورية التي بحاجة لحضور المتعامل؛ فيما يتم طلب أغلب الخدمات الأخرى إلكترونيا عبر مختلف الوسائل التي تتيحها الدائرة. 

وأوضحت سكينة حسن هاشم، رئيس قسم خدمة إسعاد المتعاملين في دائرة الخدمات الاجتماعية، أنه مر أكثر من عام على إطلاق "خدمة المركبة" وبلغ عدد الخدمات خلالها 4268 خدمة مقدمة خلال الفترة 2020 و2021م، حيث وفرت "خدمة المركبة" الكثير من الوقت والجهد على الدائرة والمنتسبين إليها.

وقالت هاشم: قدمت الخدمة الحماية لأفراد المجتمع من احتمالية الإصابة بفيروس كورونا، فالمراجع لن يكون بحاجة للترجل من سيارته والدخول إلى الدائرة والاختلاط بالموظفين والمراجعين، بل المطلوب منه هو تقديم طلبه والحصول عليه في مدة تترواح بين 3 إلى 5 دقائق بحد أقصى.

وعبرت سكينة عن ارتياحها لكون المبادرة نجحت في إسعاد المتعاملين، والإقبال في تزايد كبيرعلى خدمة المركبة، وقالت: استطعنا التعامل مع أزمة كورونا ولم تتأثر أو تتوقف المعاملات أو الطلبات المراجعين، وتم إطلاق هذه الخدمة لمساعدة كافة الفئات المستفيدة من الخدمات من كبار المواطنين وذوي الإعاقة وغيرهم من مختلف أفراد المجتمع.

وأضافت: الخدمة تقدم على مسارين ويوجد موظفان داخل المركبة، وتشمل الخدمات: تحديث بيانات الهوية الشخصية الإماراتية، واستخراج بطاقة مصرفية جديدة أو بدل فاقد، وتغيير رقم هاتف الحساب في البنك، وإنجاز المعاملات المصرفية، والتوقيع الإلكتروني على المعاملات واستلام بطاقة سند.

وثمنت رئيس قسم مركز إسعاد المتعاملين؛ التعاون المؤسسي والشراكات الخدمية المجتمعية، والتي ساهمت في إنجاز الكثير من الطلبات بجودة كبيرة وسهلت الخدمة على كافة الأطراف، وخاصة المتعاملين، الذين نعمل على راحتهم في الدائرة. 

وأوضحت سكينة هاشم، أن هناك بدائل أخرى تمكن الجمهور من الحصول على عدد من الخدمات دون المجيء إلى الدائرة، وذلك من خلال التواصل مع مركز سعادة المتعاملين عبر قنوات رئيسية، متمثلة في خدمة الخط الرئيسي مع المركز عبر رقم التواصل 800700، أو الموقع الإلكتروني للدائرة على شبكة الإنترنت www.sssd.shj.ae، أو قنوات التواصل والتفاعل الأخرى التي توفرها الدائرة لجمهور متعامليها، أو التواصل عبر حسابات الدائرة على وسائل التواصل الاجتماعي. 
 
October 11, 2021 / 11:53 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.