جار التحميل...

°C,

المعرض العظيم إكسبو2020

October 10, 2021 / 10:07 AM
حلم تحقق لتحظى دولتنا الحبيبة، دولة الإمارات العربية المتحدة بأفخم حدث عالمي، يجمع بين الاقتصاد والثقافة، وهو الحدث الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.
فقد حظيت الإمارات بفرصة استضافة معرض إكسبو 2020 في دبي، بعد ما فازت في ختام الدورات التي انعقدت في باريس من أجل التصويت، والتي شارك فيها مندوبو المكتب الدولي للمعارض.

ويطلق على الإكسبو أيضاً المعرض الدولي أو العالمي وهو معرض ضخم عام يتم تنظيمه كل 5 سنوات في إحدى مدن العالم منذ القرن التاسع عشر، أي ما يقارب 170 عاماً.

ونعطي مفهوماً لهذه المعارض بأنها وجدت بهدف تعليم الجمهور، بالموارد المتاحة للإنسان لتلبية احتياجات كافة فروع النشاط البشري للتقدم وللوصول لأفاق المستقبل، وتعتبر هذه المعارض دولية لأن الكثير من الدول تشارك فيها.

فالمشاركون في هذه المعارض هم أساساً الدول والحكومات، ثم الجمعيات والشركات والمؤسسات والهيئات.

وتستقطب هذه المعارض الدولية من خلالها ملايين الزوار، لاستكشاف الأجنحة والفعاليات الثقافية التي ينظمها مئات المشاركين، بما في ذلك الحكومات والمنظمات الدولية والشركات.

ويعد معرض إكسبو الدولي أحد أكبر الفعاليات العالمية غير التجارية من حيث التأثير الاقتصادي والثقافي، حيث يهدف لعرض أحدث منتجات الصناعة من دول العالم كأحد الفعاليات المتميزة التي ترمي إلى تعزيز العلاقات الدولية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي، وتقدير الإبداعات التكنولوجية.

فها نحن يا أحبة نحظى جميعاً بفرصة بناء عالم أفضل وتشكيل المستقبل.

فأدعوكم أحبتي إلى اكتشاف ما يجعل إكسبو 2020 دبي فريداً وكيفية تواصل العقول وصنع المستقبل عبر الاستدامة والتنقل والفرص المتعددة للاندماج واتساع مدارك المعرفة بالثقافات المختلفة لأنها فرصة يجب استغلالها وتستحق التجربة.
 
October 10, 2021 / 10:07 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.