جار التحميل...

°C,
تحت شعار "شتاؤنا آمن"

"أمان يا بلادي" يناقش التدابير الأمنية لمرتادي المناطق البرية

October 10, 2021 / 3:20 PM
استعرض برنامج "أمان يا بلادي"، الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة، ويبث على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة الشارقة، كافة الخطط الأمنية والمرورية تزامناً مع قرب موسم ارتياد المناطق البرية بالمنطقة الوسطى خلال فصل الشتاء.
الشارقة 24:

أكد العقيد أحمد جاسم الزعابي مدير إدارة شرطة المنطقة الوسطى بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، عن وضع كافة الخطط الأمنية والمرورية تزامناً مع قرب موسم ارتياد المناطق البرية بالمنطقة الوسطى خلال فصل الشتاء، بالتعاون مع شركاء القيادة الاستراتيجيين.

جاء ذلك خلال استضافته ببرنامج "أمان يا بلادي"، الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة، ويبث على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة الشارقة.

وأشار العقيد الزعابي إلى الجهود الأمنية والمرورية المكثفة التي قام بها فريق العمل والتي تأتي انسجاماً مع الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية الرامية إلى تعزيز الأمن والأمان، وجعل الطرق أكثر أمناً، وضمان الاستعداد والجاهزية لمواجهة الأحداث.

وأوضح أن حماية المجتمع وسلامته تأتي في مقدمة الأولويات، ولفت إلى أن جميع الجهات ذات الإختصاص قد وضعت خططهاً مسبقاً بالتعاون مع الشركاء الداخليين والشركاء الاستراتيجيين لضمان توفير شتاء آمن لجميع المواطنين والمقيمين والزوار من مرتادي المناطق البرية. متضمنا هذا التنسيق تنفيذ عدداً من الزيارات الميدانية لمحال تأجير الدراجات للتأكد من تطبيقها لاشتراطات والسلامة، علاوة على التنسيق مع البلديات وهيئة الشارقة للبيئة والمحميات الطبيعية.

واستعرض الرائد حمدان خليفة البدواوي رئيس قسم المرور والدوريات في إدارة شرطة المنطقة الوسطى بالقيادة؛ الإجراءات المرورية المنظمة التي تم وضعها، للمحافظة على سلامة مرتادي المناطق البرية، حاثاً الجمهور إلى عدم التجمع أو التجمهر بالقرب من الشارع العام لمافيه من خطورة على قائدي المركبات ومرتادي الطريق، مؤكداً أن الدوريات المتواجدة  في المناطق الصحراوية تعمل وفق منظومة متكاملة على مدار 24 ساعة لضمان السلامة العامة وتقديم الدعم اللازم للسياح.

كما أثرى الحلقة السيد سالم عبيد الكتبي مدير بلدية المدام، بمداخلته الهاتفية متحدثاً عن الطفرة السياحية التي شهدتها المناطق البرية بالإمارة خلال فصل الشتاء مما زاد من عدد الزاور لها، متناولاً الخطط والرؤى المستقبيلة لتعزيز السياحة في المدينة، بما يلبي راحة وسلامة ضيوفها، والمقيمين.

وأشاد الكتبي بالشراكة القائمة بين البلدية وشرطة الشارقة لاستقبال وتجهيز موسم ارتياد المناطق البرية بالمنطقة الوسطى، مثمناً التعاون الملحوظ من قبل الشركاء الخارجيين لها المتمثلين بالإدارة العامة للدفاع المدني وإدارة المرور والدوريات وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية وعدد من المؤسسات المعنية بهذا المجال.

ونوه الكتبي إلى الجهود التي تبذلها اقسام بلدية المدام متمثلة في قسم الأمن والتفتيش البلدي المعني بالتعامل مع المخالفات التي تم رصدها في العام السابق، ومحاولة تفادي وقوعها هذا العام.
October 10, 2021 / 3:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.