جار التحميل...

°C,
خلال اجتماعها الأسبوع المقبل

"أوبك+" تعتزم دراسة خيارات لزيادة إمدادات النفط بالسوق

October 01, 2021 / 6:22 AM
شعار منظمة اوبك ومن خلفه أعلام الدول الأعضاء - أرشيفية
أكدت 4 مصادر في "أوبك+"، أنها ستدرس تجاوز اتفاقها الحالي لزيادة الإنتاج 400 ألف برميل يومياً عند اجتماعها الأسبوع المقبل، وذلك على خلفية اقتراب النفط من أعلى مستوياته في ثلاث سنوات والضغط من جانب المستهلكين لضخ المزيد من الإمدادات.

الشارقة 24 – رويترز:

على خلفية اقتراب النفط من أعلى مستوياته في ثلاث سنوات والضغط من جانب المستهلكين لضخ المزيد من الإمدادات؛ تعتزم "أوبك+" دراسة تجاوز اتفاقها الحالي لزيادة الإنتاج 400 ألف برميل يومياً عند اجتماعها الأسبوع المقبل، وذلك وفقاً لما صرحت به مصادر في أوبك+.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاء بقيادة روسيا، في إطار مجموعة "أوبك+"، في يوليو على زيادة الإنتاج 400 ألف برميل يومياً كل شهر، للتخلص التدريجي من تقليص الإنتاج 5.8 مليون برميل يومياً. ومن المقرر أن تجتمع يوم الاثنين لمراجعة سياستها للإنتاج.

وأعلنت 4 مصادر في "أوبك+"؛ إنه من التصورات المتوقعة زيادة إمدادات النفط، لكن لم يذكر أي منها تفاصيل عن الكميات أو ستكون في أي شهر. وأشار مصدر آخر في "أوبك+" إلى أن زيادة الإنتاج 800 ألف برميل يومياً في شهر واحد من التصورات المحتملة، على ألا يشهد الشهر التالي أي زيادة.

وأقرب شهر يمكن أن تحدث فيه أي زيادة هو نوفمبر، إذ أن الاجتماع الأخير بت في حجم إنتاج "أوبك+" في أكتوبر.
 
October 01, 2021 / 6:22 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.