جار التحميل...

°C,
خلال دورة تدريبية ضمن مبادرة "تعلم"

"اجتماعية الشارقة" تعرّف كبار السن بماهية "الذكاء الاصطناعي"

September 27, 2021 / 12:17 PM
نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة دورة تدريبية حول "الذكاء الاصطناعي"، مستهدفة 49 شخصاً من كبار المواطنين المنتسبين والمستفيدين من خدمات الدائرة بالإضافة إلى عدد من الموظفين، وذلك ضمن مبادرة "تعلم".
الشارقة 24:

ضمن مبادرة "تعلم" التي تنظمها دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة؛ تم عقد دورة تدريبية عن الذكاء الاصطناعي، استهدفت 49 شخصاً من كبار المواطنين المنتسبين والمستفيدين من خدمات الدائرة بالإضافة إلى عدد من الموظفين.

وقدمت الدورة التي تم تنظيمها "عن بعد" افتراضياً؛ الدكتورة أمل إبراهيم آل علي، أستاذ مساعد في جامعة الشارقة، متناولة الحديث عن الذكاء الاصطناعي، الذي يشير إلى الأنظمة أو الأجهزة التي تحاكي الذكاء البشري لأداء المهام، والتي يمكنها أن تحسن من نفسها استناداً إلى المعلومات التي تجمعها. مؤكدة بأنه لنمكّن الحاسب من حل مشاكلنا، يجب أن نمكّنه من فهمها أولاً.

وتطرقت الدكتورة إلى أربعة مداخل لتعريف الذكاء الاصطناعي هي: الفعل كالإنسان والتفكير مثله والفعل العقلاني والتفكير العقلاني. وتحدثت عن خصائص برامج الذكاء الاصطناعي، وهي التمثيل الرمزي.

أوضحت مريم القطري، مدير دار رعاية المسنين بالدائرة؛ أن المبادرة تم إطلاقها عام 2019، لتنفيذ سلسلة من البرامج التعليمية والتثقيفية بهدف تنمية مهارات كبار المواطنين من منتسبي ومستفيدي الدائرة، من خلال الورش والبرامج التدريبية والمحاضرات التعريفية؛ بالتعاون والتنسيق مع عدد من الجهات المختصة.

وبيّنت أن هذه الدورة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، ما هي إلا تجسيد لرؤية الدائرة نحو خططها في تعزيز استخدام التقنيات الحديثة لفئة كبار المواطنين.
 
September 27, 2021 / 12:17 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.