جار التحميل...

°C,
لدعم وتطوير الإرشاد السياحي

جامعة الشارقة و"الإمارات للمرشدين السياحيين" توقعان مذكرة تفاهم

September 25, 2021 / 12:28 PM
أثناء توقيع الاتفاقية
أبرمت جامعة الشارقة وجمعية الإمارات للمرشدين السياحيين؛ مذكرة تفاهم، يتعاون بموجبها الطرفان في طرح وتنفيذ برامج تدريبية وورش عمل؛ في مجالات دعم وتشجيع وتطوير الإرشاد السياحي في مختلف قطاعات الدولة.
الشارقة 24:

في إطار التعاون القائم والمستمر بين جامعة الشارقة ومختلف وهيئات المجتمع المحلي؛ وقّعت الجامعة وجمعية الإمارات للمرشدين السياحيين؛ مذكرة تفاهم، وقعها عن جامعة الشارقة الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون المجتمع، وعن جمعية الإمارات للمرشدين السياحيين سعادة جاسم محمد البستكي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية. 

وتنص بنود الاتفاقية على التعاون في طرح وتنفيذ برامج تدريبية وورش عمل؛ في مجالات دعم وتشجيع وتطوير الإرشاد السياحي في مختلف قطاعات الدولة، وكذلك تبادل ونشر البحوث والدراسات العلمية، والاستشارات الخاصة بدعم وتمكين المواهب والإبداعات الوطنية للعاملين في مجالات الإرشاد السياحي في الدولة، والاستفادة من الخبراء والباحثين لدى الطرفين في هذا المجال.

كما يتعاون الطرفان في تنظيم المؤتمرات والمنتديات العلمية، ضمن أفضل وأحدث الممارسات العالمية في مجالات قطاع السياحة والسفر عامةً والإرشاد السياحي خاصةً. والعمل المشترك في تمكين أفراد المجتمع وتوطين مهنة الإرشاد السياحي في الدولة، من خلال الاستشارات والبرامج التأهيلية التي من شأنها تعزيز دور الشباب في هذا المجال.

وأكد الدكتور صلاح طاهر الحاج خلال كلمته التي ألقاها ضمن فعاليات توقيع مذكرة التفاهم، على الدور المهم والبارز الذي تقوم به جامعة الشارقة في خدمة وتنمية المجتمع المحلي في كثير من المجالات البحثية والعلمية، وتقديم الاستشارات والخبرات الأكاديمية، كما رحب بهذا التعاون بين الجهتين موضحاً أن جامعة الشارقة لديها الكثير من الإمكانيات والموارد العلمية التي يمكن أن تساهم بها في مجال التنمية السياحية.

من جانبه قدم سعادة جاسم محمد البستكي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمرشدين السياحين؛ نبذة تعريفية عن الجمعية والدور الذي تقوم به من أجل خدمة هذا التخصص المهم، وتشجيع الشباب على الانضمام إلى هذا المجال من خلال توفير العديد من الدورات التدريبية والعلمية المتخصصة، التي تساعدهم على تنمية معلوماتهم التاريخية والسياحية لكافة المناطق والمزارات السياحية داخل الدولة، بالإضافة إلى المساعدة في الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة هذه المهنة.

كما أكد سعادته أن هذا التعاون هو جزء رئيسي من أهداف ودور الجمعية في الارتقاء وتعزيز ثقافة الإرشاد السياحي بين الشباب الإماراتي. كما تسعى الجمعية دائماً إلى تهيئة البيئة الملائمة لتنمية وتطوير خدمات المؤسسات التي تندرج ضمن منظومة القطاع السياحي بشكل عام وبالأخص في الإرشاد السياحي. 

حضر توقيع الاتفاقية الأستاذ الدكتور حسين العثمان عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والأستاذ الدكتور مسعود إدريس رئيس قسم التاريخ والحضارة الإسلامية، ومالك مهداوي مدير مكتب التعاون المجتمعي بجامعة الشارقة، والأستاذة شيخة بن أحمد عضو مجلس إدارة وأمين السر لجمعية الإمارات للمرشدين السياحيين.
 
September 25, 2021 / 12:28 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.