جار التحميل...

°C,
لتعزيز الدمج المجتمعي بين الأطفال وكبار السن

"اجتماعية الشارقة" تنظم رحلة افتراضية إلى متحف الشندغة

September 23, 2021 / 12:29 PM
في إطار إحياء ذكريات الماضي بقصصه وأساطيره، نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، رحلة ترفيهية افتراضية لمتحف الشندغة في إمارة دبي على مدار أسبوعين لمنتسبي الدائرة من كبار السن والأطفال فاقدي الرعاية الاجتماعية.
الشارقة 24:

نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، رحلة ترفيهية افتراضية على مدار أسبوعين استمتع منتسبي دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، من كبار السن والأطفال فاقدي الرعاية الاجتماعية؛ برحلة التعرف على متحف الشندغة في إمارة دبي، والذي يعد من المعالم السياحية بامتياز، لكونه يروي تاريخ المنطقة وتاريخ الأسرة الحاكمة "آل مكتوم" التي سكنته أجيال بعد أجيال. 

وبطبيعة الحال وبحكم الظروف الآنية التي فرضتها جائحة كورونا على العالم فالرحلة كانت افتراضية، إلا أنها لم تخلو من الإثارة والتشويق البصري والمعرفي والتراثي والتاريخي لهذا المكان والذي يعود تاريخه إلى أواخر القرن 19، "1862" ولكونه ضم بيوت العائلة الحاكمة وأعيان دبي، ولموقعه الاستراتيجي المطل على خور دبي.

تعزيز المعرفة الثقافية

وأكدت مها آل علي مدير الاتصال الحكومي في الدائرة، على أهمية الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي تنظمها الدائرة لمنتسبيها، لتحقيق المتعة لهم، وتعريفهم على التراث والتقاليد، خاصة تلك الشريحة الصغيرة والشابة منهم، وبالنسبة لكبار السن، فهم يفضلون مثل هذه الزيارات والتي تحيي في نفوسهم ذكريات الماضي بقصصه وأساطيره.

وأضافت آل علي قائلة: "إن هذه الرحلة الافتراضية جاءت انطلاقاً من حرصنا على توفير الرعاية والرفاه لكافة المنتسبين، وانسجاماً مع سياسة الدائرة الرامية إلى الدمج مختلف الفئات العمرية بالفعاليات المجتمعية".

وأردفت: "وضعت الدائرة حزمة من البرامج والفعاليات لمنتسبيها من مختلف الفئات بهدف إدخال روح البهجة في نفوس مختلف الفئات العمرية المنتسبة إليها والتي تمثلت في فئة كبار السن، والأطفال فاقدي الرعاية الاجتماعية، وكذلك النساء المنتسبات بمركز حماية المرأة، ومنتسبي واحات الرشد، يأتي ذلك تفعيلاً للمشاركة المجتمعية، وترسيخ أهمية التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع؛ وضمان رفاهية تلك الفئات وتحقيق سعادتهم".     

وتخلل برنامج الرحلة التي استمرت على مدى أسبوعين متتاليين، لإتاحة المجال أمام عدد كبير من المنتسبين للمشاركة في الرحلة الافتراضية للتعرف على كافة أقسام متحف الشندغة التاريخي، المطل على خور دبي، الذي يعد مركزاً إقليمياً للثقافة والتراث في المنطقة، بما فيه من مظاهر ومحتويات من الموروث الشعبي للمنطقة. 
September 23, 2021 / 12:29 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.