جار التحميل...

°C,
بحديقة حيوانات سنغافورة

في سابقة نوعية..ولادة صغير باندا مهدد بالانقراض بعد تلقيح اصطناعي

August 18, 2021 / 10:08 AM
شهدت حديقة حيوانات سنغافورة الأحد ولادة صغير باندا عن طريق التلقيح الاصطناعي، في سابقة من نوعها لهذا النوع الحيواني المهدد بالانقراض بعد محاولات فاشلة عدة في السنوات الماضية، في الدولة الصغيرة الواقعة بجنوب شرق آسيا بحسب ما أعلنت هيئة "وايلدلايف ريزرفز سنغابور" التي تدير حدائق الحيوانات في الجزيرة.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

أعلنت حديقة حيوانات سنغافورة الأحد ولادة صغير باندا من طريق التلقيح الاصطناعي، في سابقة من نوعها لهذا النوع الحيواني المهدد في الدولة الصغيرة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

وأعلنت هيئة "وايلدلايف ريزرفز سنغابور" التي تدير حدائق الحيوانات في الجزيرة، الأحد أن جيا جيا، وهي أنثى باندا عملاقة في حديقة الحيوانات تبلغ 12 عاماً، أنجبت صغيراً بعد تلقيحها بالسائل المنوي المجمد من الذكر كاي كاي البالغ 13 عاماً.

وبعد محاولات فاشلة عدة في السنوات السابقة، كان القائمون على رعاية الحيوانات في الحديقة بالتعاون مع خبراء صينيين، يأملون في تزاوج الباندا بشكل طبيعي، لكنهم قرروا في نهاية المطاف اللجوء إلى التلقيح الاصطناعي.

وقال نائب المدير العام لهيئة "وايلدلايف ريزرفز سنغابور" تشينغ وين-هاور في بيان "الحمل الأول لجيا جيا وولادة صغير باندا علامة بارزة بالنسبة لنا في رعاية هذه الأنواع المهددة بالانقراض في سنغافورة".

وأضاف "هذا الأمر يأتي ثمرة الرعاية الجيدة للحيوانات وعلم المساعدة على التكاثر والمثابرة المطلقة من جانب موظفينا إلى جانب النصائح القيّمة من خبراء الباندا الصينيين".

وأعيرت الباندا من الصين لمدة 10 سنوات ووصلت إلى سنغافورة في عام 2012.
August 18, 2021 / 10:08 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.