جار التحميل...

°C,
ضمن معسكر حصاد التطوعي الافتراضي في نسخته الـ 17

"اجتماعية الشارقة" تُنمي المهارات التطوعية في الأطفال

August 16, 2021 / 8:17 AM
تستعد دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة لإطلاق معسكر حصاد التطوعي الافتراضي في نسخته الـ 17، والذي يستهدف الأطفال من سن 6 إلى 12 عاماً، خلال الفترة من 16 وحتى 25 من شهر أغسطس الجاري.
الشارقة 24:

تحت شعار "نتطوع لأجل الشارقة"، تطلق دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة فعاليات معسكر حصاد التطوعي الافتراضي في نسخته الـ 17، والذي يستهدف الأطفال من سن 6 إلى 12 عاماً، خلال الفترة من 16 وحتى 25 من شهر أغسطس الجاري، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً.

وذكرت حصة الحمادي، مدير إدارة التلاحم المجتمعي بدائرة الخدمات الاجتماعية، أنه وللعام الثاني على التوالي تستمر الدائرة بتنظيم هذا المعسكر افتراضياً، بسبب جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية.

وأشارت مدير إدارة التلاحم المجتمعي، إلى أن المعسكر يتخلله سلسلة من البرنامج التي يتم تنفيذها خلال فترة المعسكر التي تستمر على مدى أسبوعين.

وبدورها، أوضحت سندية عبد الرحمن، رئيس قسم التطوع، أن معسكر حصاد يُستهل ببرنامج "المتطوع الصغير"، الذي يقوم على مجموعة من الأنشطة الافتراضية الجاذبة التي تزرع الفرحة والترفيه في نفوس الأطفال، كما وتزرع المعرفة والفائدة، بالإضافة إلى المفاجآت والهدايا، وينظم البرنامج طوال أيام المعسكر. 

وضمن البرنامج "طور مهارتك للاستعداد للتطوع"، حيث يقوم الاطفال بحصد ساعاته التطوعية من خلال تجهيز وتوزيع عدد 5 من المثلجات للفئة العاملة أو الأيادي المساندة.

أما برنامج "التعاون" لتعزيز السلوك الإيجابي، فيشارك فيه الأطفال من خلال ورشة "تعاوننا يزهرنا"، وخلالها يقوم المشارك بحصد الساعات التطوعية من خلال مساعدة أفراد أسرته في الواجبات المنزلية من تجهيز المائدة وترتيب خزانة الملابس والأحذية والألعاب. 

وبرنامج "العطاء" يتناول تعزيز السلوك الإيجابي لـ "الشيف الصغير" بصقل مهاراته عن العطاء المثمر والواجب التطوعي، حيث يتشارك الأطفال مع المشرفة من إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بعمل حصاد للساعات التطوعية، من خلال إعداد 5 وجبات صحية ووضعها في صناديق وتوزيعها على الفئة العاملة.

ويشارك مركز الطفل بمعسكر الحصاد، بورشة عن "الابتكار والابداع"، من خلال شرح وتدريب الأطفال على توسيع مداركهم بتصميم ثلاثي الأبعاد، وحصد الساعات التطوعية من خلال تصميم لوحة فنية وتقديمها لوالديه.

ومن الورش المحببة للأطفال ورشة "اختبر ذكائك"، كونها تتضمن ألعاب ومسابقات متنوعة، وتنفيذ رحلة افتراضية إلى هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، كما يكون الأطفال على موعد مع كاتبة سلسة حمدان، في ورشة الثقافة والمعرفة بعنوان "عزز ثقافتك" والتي ستشاركهم في كتابة قصة مستوحاة من قصة سلسلة حمدان يعمل، يخترع، يكتب.

كما تتضمن برامج المعسكر، يوماً عن التميز والتألق للأطفال المشاركين في مهرجان الحصاد، وتطوير المهارات في رحلة التألق، من خلال إنتاج فيديو عن التطوع، بالتعاون مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

كما يتلقى المشاركين تدريبات حول السلامة، من خلال تعلم أساسيات السلامة والإسعافات الأولية، وأيضاً ترتيب وتنظيم حقيبة الإسعافات الأولية، بالتعاون مع برنامج ساند.

وتحت عنوان "الاستدامة البيئية"، يشارك الأطفال في تبني فكرة ساعة الأرض، من خلال المشاركة في إطفاء أنوار الكهرباء في مرافق المنزل لمدة ساعة، بالتعاون مع شركة بيئة، بينما وفي كل نهاية أسبوع، يتم تنفيذ رحلة افتراضية وتنظيم برنامج حافل بالألعاب والمسابقات المتنوعة لاختبار معدل الذكاء.
August 16, 2021 / 8:17 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.