جار التحميل...

°C,
الأول من نوعه في "الشرقية"

مسلخ خورفكان الآلي يستهل عمله بـ "أضاحي العيد"

July 14, 2021 / 4:33 PM
انتهت بلدية مدينة خورفكان من كافة استعداداتها لاستقبال مسلخها الآلي الجديد للمتعاملين خلال عيد الأضحى المبارك، حيث باشرت العمل في المسلخ الذي يعد الأضخم والأول من نوعه في المنطقة الشرقية.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

كشف الدكتور عمر عبد المطلب رئيس شعبة الخدمات البيطرية ببلدية مدينة خورفكان، عن جاهزية المسلخ الآلي الجديد للعمل بطاقته التشغيلية القصوى خلال عيد الأضحى المبارك.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن المسلخ الذي نفذته دائرة الأشغال العامة بحكومة الشارقة يعد من أحدث المسالخ وأضخمها من حيث المساحة والطاقة الاستيعابية والتقنيات التي يمتلكها، ويعد الأول من نوعه في المنطقة الشرقية.

وأضاف عبد المطلب أن المسلخ وعبر معداته الآلية يعمل بطاقة تشغيلية تستوعب نحو 1500 ذبيحة في اليوم، ويحتوي على خط لاستقبال وذبح الأبقار والجمال، يستوعب إنجاز ذبح وتجهيز 20 رأس في الساعة، وخط آخر للضأن والماعز، يعمل بواقع 150 رأس في الساعة.

ونوه رئيس شعبة الخدمات البيطرية إلى زيادة عدد القصابين والأطباء البيطريين لمواكبة الإقبال خلال أيام العيد، وتلبية طلبات المتعاملين بذبح الأضاحي.

ولفت عبد المطلب إلى أن المسلخ يحتوي على صالة سلخ بمساحة 624 متراً، ومحطة للتعقيم، وغرفة التبريد، ومختبر، وغرف للأطباء، ومكاتب إدارية، وصالة استقبال المتعاملين والتي توفر الخدمة الإلكترونية لهم ومزودة بعازل زجاجي يتيح لهم متابعة خط سير ذبائحهم داخل صالة السلخ.

ويتميز مسلخ خورفكان بتطبيق عدة معايير، منها الالتزام بمتطلبات الأبنية الخضراء، ومراعاة أنظمة المحافظة على البيئة بتقليل الانبعاث الحراري، واتباع نظام تنظيف مركزي لصالات الذبح، وبالتالي التقليل من استخدام معدات ومواد التنظيف.
July 14, 2021 / 4:33 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.