جار التحميل...

°C,
تهدف لتحسين جودة الحياة

وفد "الصحة العالمية" يطلع على مبادرات بلدية مدينة الشارقة

July 13, 2021 / 9:26 PM
صرحّت الشيخة نجلاء المعلا، مدير إدارة المختبرات المركزية في بلدية مدينة الشارقة، ونائب رئيس اللجنة التنفيذية لتوسيع نطاق المدن الصحية في مدينة الشارقة، أن البلدية استقبلت وفداً من منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، للاطلاع على أفضل الممارسات المُتبعة في الإمارة.
الشارقة 24 - محمود سليم:

أكدت الشيخة نجلاء المعلا، مدير إدارة المختبرات المركزية في بلدية مدينة الشارقة، ونائب رئيس اللجنة التنفيذية لتوسيع نطاق المدن الصحية في مدينة الشارقة، أن وفد منظمة الصحة العالمية، الذي استقبلته البلدية، الثلاثاء، اطلع على ممارسات إمارة الشارقة التي تصب في تحسين جودة الحياة، وبالأخص التنمية المستدامة في البيئة.

وأشارت الشيخة نجلاء المعلا، في تصريحات لـ "الشارقة 24"، إلى أن المحور البيئي المُسند إلى البلدية، يضم 11 معياراً لتصنيف المدن الصحية، موضحة أن هناك العديد من المبادرات لرفع مُؤشر جودة المياه، والصرف الصحي، وسلامة الغذاء، وتلوث الهواء، والتي تحققت من خلال تطبيق القوانين والتشريعات والمبادرات للجهات الحكومية والخاصة، والمُشاركة المجتمعية، بقصد تعزيز التنمية المستدامة في البيئة.

وأوضحت أن هذه الممارسات تضم: زيادة المسطحات الخضراء في ضاحية مويلح، لتصل مساحتها إلى 4 ملايين متر مربع، بالإضافة إلى نظام مجتمعي لمعالجة وتدوير النفايات منذ تكوينها وحتى إنتاج الطاقة منها باستخدام أنظمة "مؤتمتة" وصديقة للبيئة، بالإضافة إلى ربط الضاحية بشبكة صرف صحي مزودة بمحطات معالجة ذات كفاءة عالية، لمعالجة المياه الرمادية، ووجود محطات تحلية ذات كفاءة عالية، ورقابة لإنتاج مياه الشرب ومطابقتها للمواصفات البيئية.

وأشارت نائب رئيس اللجنة التنفيذية لتوسيع نطاق المدن الصحية في مدينة الشارقة، أنه خلال الزيارة تم الاطلاع على أفضل الممارسات في طرق التحليل المخبري، للتأكد من سلامة مياه الشرب المُعبأة والموزعة في إمارة الشارقة.
July 13, 2021 / 9:26 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.