جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة

مدرج خورفكان يزيّن طابعاً جديداً صادراً عن بريد الإمارات

July 07, 2021 / 4:09 PM
كشف المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وبالتعاون مع بريد الإمارات، عن طابع تذكاري يوثق جماليات "مدرج خورفكان" أحدث الصروح الثقافية التي تحتفي بها إمارة الشارقة.
الشارقة 24:

أطلق المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وبالتعاون مع بريد الإمارات، طابعاً تذكارياً يوثق جماليات "مدرج خورفكان" أحدث الصروح الثقافية التي تحتفي بها إمارة الشارقة الذي افتتحه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في ديسمبر 2020 ليكون معلماً معمارياً فنياً يغني الحراك الفني والإبداعي في الإمارة والدولة.

وجاء الكشف عن الطابع التذكاري اليوم الأربعاء 7 يوليو، في المدرج، حيث تسلم الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، من سعادة عبد الله محمد الأشرم الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات، لوحة مؤطرة بالبرونز للطابع الجديد، بحضور كل من سعادة طارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وصالح غربال – مدير الفعاليات والمشاريع، وعبيد محمد القطامي، المدير التنفيذي للشؤون المؤسسية في بريد الإمارات، وراشد حريز الفلاسي، المدير التنفيذي للتجزئة بالوكالة.

ويجسد الطابع الذي جاءت بأبعاد 48  x 33 مم وبطاقة تذكارية 120 x 150 مم، تجسد صورة ليلية للمدرج يظهر فيها معماره من الأعلى كاملاً مضاءً بأعمدته الرومانية وطرازه الهندسي المتميز، ويحمل بقالب فني عبارة صاحب السمو حاكم الشارقة: "نحن كبشر زائلون، ويبقى المسرح ما بقيت الحياة"، بالإضافة إلى اسم المدرج مكتوباً بخط الثلث على الجهة اليسار فيما يتوسط الطابع من الجهة العلوية تاريخ العام 2021.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي: "لطالما كان الفن شاهداً حياً يوثق المنجزات الحضارية، ويجسد قيمتها ومكانتها للشعوب والمجتمعات، ويأتي إطلاق هذا الطابع تأكيداً على مكانة المدرج الفنية، وفي والوقت نفسه تعبيراً عن رمزية الطابع ودلالته الرسمية، فالطابع ظل تاريخياً حامل المعالم والرموز والشخصيات التي تفخر بها الدول وتقدم من خلالها نفسها أمام العالم".

وأضاف الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي: "الجهود المشتركة التي تجمع المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة مع بريد الإمارات كبيرة ومتعددة، وهي تأكيد متواصل على أننا جميعاً في إمارة الشارقة ودولة الإمارات نلتقي على أهداف مشتركة، نعمل فيها على خدمة بلادنا، وتقديم صورة تليق بمنجزاتها، وتطلعاتها، وكلنا أمل أن يتواصل هذا الجهد المشترك ويثمر مزيداً من المبادرات والإضافات النوعية والمميزة لمسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة".

من جانبه قال سعادة عبد الله الأشرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات: "نتشرف في مجموعة بريد الإمارات بتقديم الطابع التذكاري الخاص بمدرج خورفكان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ونسعى من خلال هذه المبادرة إلى إبراز مدرج خورفكان الذي يكتسب أهمية خاصة لكونه يمثل تحفةً معمارية وهندسية فريدة ومعلم ثقافي يشكّل إضافة جديدة إلى رصيد الإمارة الثقافي والفني. وسنواصل في مجموعة بريد الإمارات إصدار الطوابع التي تُبرز المعالم التراثية والحضارية والوجهات المتميزة التي تزخر بها الدولة، والإسهام في ترسيخ مكانة الإمارات كنموذجٍ يُحتذى به في النماء والتقدُّم، ومُلتقى للثقافات والحضارات، وحاضنة للإبداع والابتكار".       

July 07, 2021 / 4:09 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.