جار التحميل...

°C,
في الفترة من يناير إلى مايو 2021

بلدية دبا الحصن تزرع 35 ألف متر مربع مسطحات خضراء

May 24, 2021 / 9:04 AM
تنفيذاً لرؤى وتوجيهات حاكم الشارقة، أنجزت بلدية مدينة دبا الحصن عدداً من المشاريع الزراعية منذ بداية شهر يناير حتى مايو 2021، والتي شملت مشاريع تطوير البنية التحتية لأنظمة الري، ومشاريع لإضافة مساحات زراعية جديدة، بالإضافة إلى إعادة تأهيل بعض الأماكن التي كانت تحتاج إلى إعادة زراعة، حيث بلغ إجمالي المساحات التي تمت تغطيتها حتى الآن حوالي 35 ألف متر مربع.
الشارقة 24:

أنجزت بلدية مدينة دبا الحصن عدداً من المشاريع الزراعية منذ بداية شهر يناير حتى مايو 2021، والتي شملت مشاريع تطوير البنية التحتية لأنظمة الري، ومشاريع لإضافة مساحات زراعية جديدة، بالإضافة إلى إعادة تأهيل بعض الأماكن التي كانت تحتاج إلى إعادة زراعة، حيث بلغ إجمالي المساحات التي تمت تغطيتها حتى الآن حوالي 35000 متر مربع.

وأكد طالب عبد الله اليحيائي، مدير بلدية مدينة دبا الحصن، أن البلدية تحرص على تنفيذ وتطوير المشاريع الزراعية المتنوعة بالمدينة، وذلك لزيادة المسطحات الخضراء فيها، تنفيذاً لرؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتفصيلاً، أفاد اليحيائي، أن قسم الزراعة التجميلية للطرق في البلدية نفذ خلال الفترة الممتدة من يناير إلى مايو 2021، عدداً من المشاريع الزراعية المتنوعة بالمدينة الفاضلة، حيث تضمنت زراعة 138 "نخلة" بطول 2.5 إلى 3 أمتار، و80 شجيرة من "ليكوفيللم" تم تشكيلها مسبقاً، و500 شجيرة من "جهنمية" تم تشكيلها مسبقاً، و14 شجرة من "الغاف".

ونوه اليحيائي إلى أن البلدية لديها خطة سنوية خاصة بالمشاريع الزراعية، التي يتم من خلالها تحديد الأماكن التي تحتاج إلى زراعة، واختيار أنواع الزهور والأشجار والشجيرات ذات الطابع الجمالي الذي يتناسب مع كل مكان بالمدينة، بالإضافة إلى تغطية أكبر قدر ممكن من المسطحات الخضراء، خلال كل خطة تضعها البلدية من كل عام.

ومن جهتها، أوضحت الأستاذة ابتسام عبد الله النقبي، المكلفة بمهام قسم الزراعة التجميلية للطرق بالبلدية، أن هذه المشاريع عمل بها أكثر من 18 عامل من الفئات المساندة، و4 فنيين ومراقبين، ومهندس زراعي، واستخدم فيها 7 من الآلات الثقيلة والخفيفة، وتم توريد حوالي 14800 متر مكعب من الرمل الصالح للزراعة، وتوفير حوالي 60 طن من السماد العضوي أثناء عمليات الزراعة.

وذكرت النقبي، أنه تم تنفيذ شبكة ري آلية بالكامل وفق أفضل التقنيات الحديثة، حيث تم تمديد شبكة ري جديدة للشجيرات والأشجار والمسطحات الخضراء حول منطقة "الميناء" و"الدفاع المدني"، بالإضافة إلى منطقة "سارية العلم" بالمدينة الفاضلة، وقد تم تخطيط شبكات الري لتعمل بشكل أوتوماتيكي بالكامل من خلال جهاز التحكم موديل "ESP-LXD"، والذي يتحكم في الشبكات من خلال نظام "الديكودر".

وأشارت النقبي إلى أن قسم الزراعة التجميلية للطرق بالبلدية هو المعني والمختص بتجميل المدينة، وذلك من خلال تنفيذ السياسات والأنظمة الخاصة بالقسم والمتعلقة بتخطيط وتجميل وزراعة مناطق وشوارع مدينة دبا الحصن، حتى يتم تحقيق أهداف القسم الرامية إلى تشجير وتوسيع المساحات الخضراء للارتقاء بالمستوى الجمالي، ولتوفير بيئة مثالية تتسق مع السمة الجمالية والحضارية لتصبح للمدينة الفاضلة بأجمل صورة دائماً.

وأضافت الأستاذة هبة محمد رشود المكلفة بمهام قسم الحدائق والمنتزهات في البلدية: "أن البلدية تشرف على 6 حدائق موجودة داخل المدينة الفاضلة، وأنه بالتعاون مع دائرة الأشغال العامة تم إضافة ملاعب لــ (كرة القدم، وكرة الطائرة، وكرة السلة) في "الحديقة العامة"، وتم أيضاً اضافة ألعاب جديدة بجانب الصالة المغلقة بالحديقة تتناسب مع أعمار الزوار، كما تم إضافة سور حول حديقة "حي الدوب".

وأن هذه الحدائق (حديقة حي الدوب، وحديقة حي المهلب، وحديقة الحي الغربي، والحديقة العامة)، تستقبل الزوار يومياً من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 10 مساءً، بينما تفتتح "حديقة الشاطئ" أبوابها أمام الزوار من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً.
 
May 24, 2021 / 9:04 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.