جار التحميل...

°C,
نشرت ثقافة التوعية الوقائية بين الطلبة

"الشارقة للتعليم" يوعي 39 مدرسة ضمن ورشة "لنتعايش مع السكري"

April 22, 2021 / 11:12 AM
في إطار حرصه على نشر ثقافة التوعية الوقائية بين الطلبة، نظم مجلس الشارقة للتعليم، وبالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى السكري التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، ورشة "لنتعايش مع السكري" لـ 39 مدرسة وذلك للتعرف على مرض السكري والتعايش معه.
الشارقة 24:

واصل مجلس الشارقة للتعليم دوره في التوعية الطلابية والأسرية والمجتمعية من خلال الورش التي نظمها تحت عنوان "لنتعايش مع السكري" في إطار تعاونه المتواصل مع جمعية أصدقاء مرضى السكري التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة.

وتعد تلك الورش التي جرى تنظيمها عبر تقنية التواصل المرئي، ودعت لها الطلبة والأسرة وكافة أفراد المجتمع لحضورها، إحدى غايات وأهداف المجلس في إطار حرصه على نشر ثقافة التوعية الوقائية بين الطلبة، وزيادة الوعي بضرورة اتباع أنظمة صحية سليمة تقي الإصابة بأمراض السكري، فضلاً عن الإجراءات الرامية للتعامل مع السكري والتعايش معه.

وجرى إطلاق الورش ضمن برنامج "البطل الخارق" لطلبة المدارس الحكومية بالشارقة حيث بلغ عدد المدارس المشاركة 39 مدرسة وذلك للتعرف على مرض السكري والتعايش معه.

وفي هذا الإطار قامت الممرضة سهام محمد، بتنفيذ الورشة عن بعد لطلبة المدارس ومن بينها الورشة التي جرت مؤخراً لطلبة مدرسة الطلاع للتعليم الأساسي، لـ 70 طالبة و3 معلمات وإداريات. 

وكثفت محاور الورش التي تناولت شعار لنتعايش مع السكري رفع الوعي والتثقيف الصحي بالطرق المثلى للتعايش مع المرض والاستفادة القصوى من التقنيات المتطورة للحد من مضاعفاته السلبية.

وتم مناقشة المحاور التالية بالورشة وهي المجموعات الغذائية والطبق الصحي والتأثير المختلف للمجموعات الغذائية على نسبة السكر بالدم.

ودعت الورشة إلى تغير نظام الحياة وتأثيره على تنظيم سكر الدم من حيث اتباع تناول كميات كافية من الماء، وتناول وجبات متكاملة وممارسة الرياضة والنشاط البدني والنوم لوقت كافِ والابتعاد عن القلق والتوتر والالتزام بالأدوية الموصوفة من الطبيب المختص.

وتكاملت محاور الورش في العمل على رفع الوعي والتثقيف الصحي لدى الطلبة بشكل خاص مع مرض السكري إضافة إلى استعراض العديد من تجارب المرضى الناجحة للتعايش مع مرض السكري والحد من مضاعفات سلبية.
April 22, 2021 / 11:12 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.