جار التحميل...

°C,
شمل تزويد العيادة بالأدوية والأجهزة الطبية بقيمة 200 ألف درهم

أصدقاء السكري بالشارقة تدعم عيادة مرضى السكري في "الهلال الأحمر"

April 14, 2021 / 2:09 PM
قدمت جمعية أصدقاء السكري دعماً مادياً بقيمة 200 ألف درهم لعيادة مرضى السكري في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اشتمل على تزويد العيادة بالأدوية والأجهزة الطبية المناسبة.
الشارقة 24:

قدمت جمعية أصدقاء السكري، إحدى الجمعيات الداعمة للصحة التابعة لإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، دعماً مادياً بقيمة 200 ألف درهم لعيادة مرضى السكري في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اشتمل على تزويد العيادة بالأدوية والأجهزة الطبية المناسبة.

وتم تقديم الدعم خلال لقاء عقدته الجمعية عبر تقنية الاتصال المرئي، من قبل سعادة خولة الحاج، رئيس جمعية أصدقاء السكري، والدكتورة إلهام الأميري، نائب رئيس الجمعية، إلى سلطان خلف المزروعي، مدير مركز الهلال الأحمر الطبي فرع الشارقة، والدكتورة بدرية محمد البلوشي، المدير الفني لمركز الهلال الأحمر الإماراتي الطبي، بمشاركة عدد من الموظفات والمتطوعات العاملات في الجمعية.

توسيع مجالات الدعم المجتمعي

وأكدت سعادة خولة الحاج، أن هذه المبادرة، تأتي في إطار حرص الجمعية على توسيع مجالات الدعم المجتمعي وترسيخ رسالتها من خلال تحسين نمط حياة مرضى السكري وتوفير بيئة داعمة لهم، وذلك ترجمةً لتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وتماشياً مع رؤية إمارة الشارقة الرامية إلى تطوير المنظومة الصحية، وصولاً إلى بناء مجتمع سعيد خال من الأمراض.

وأشارت سعادة خولة الحاج إلى أن الجمعية تسعى دوماً نحو المساهمة في الارتقاء بجودة الرعاية الصحية المقدمة لمرضى السكري في الإمارة، وذلك بالتعاون مع المؤسسات والهيئات الصحية، كما تحرص على إطلاق المبادرات والحملات والبرامج التثقيفية التي تعنى برفع مستوى الوعي الصحي بمرض السكري، وتقديم كافة أشكال الدعم للمرضى وتخفيف المعاناة عنهم والمساهمة في علاجهم ليكونوا قادرين على استكمال رحلة علاجهم، بما يعزز من مكانة إمارة الشارقة كنموذج يحتذى في العناية بصحة مواطنيها والمقيمين على أرضها.

جهود بناءة

من جانبه، أعرب سلطان خلف المزروعي عن شكره وتقديره لجمعية أصدقاء السكري على هذه المبادرة، مثمناً جهودها البناءة في تنظيم الفعاليات التوعوية والبرامج التثقيفية لتعزيز الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع حول مرض السكري وطرق علاجه والوقاية منه.

وشهد اللقاء، بحث تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في المجال التطوعي لخدمة مرضى السكري في الإمارة، وتقديم الدعم اللازم لهم عن طريق تزويد عيادة مرضى السكري في الهيئة بالأدوية والأجهزة الطبية.

وأعقب اللقاء زيارة نظمتها كل من سعادة خولة الحاج، والدكتورة إلهام الأميري، إلى المركز حيث اطلعا على الخدمات الصحية التي يقدمها المركز، كما تم تكريم الجمعية تثميناً وتقديراً لجهودها التطوعية.
April 14, 2021 / 2:09 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.