بثغرة في خاصية تحميل جهات الاتصال بالشركة

تويتر تكشف عن محاولات للحصول على أرقام هواتف مستخدميها

  • الثلاثاء 04, فبراير 2020 11:32 ص
أكدت شركة تويتر في بيان نشرته على مدونة الخصوصية، الاثنين، أنها اكتشفت محاولات عديدة للحصول على أرقام هواتف مرتبطة بحسابات مستخدمين، مستغلة بذلك ثغرة في خاصية تحميل جهات الاتصال بالشركة بتطبيق تويتر على نظام أندرويد.
الشارقة 24 - رويترز:

ذكرت شركة تويتر الاثنين أنها اكتشفت محاولات يُحتمل أنها من قبل جهات تدعمها دولة للحصول على أرقام هواتف مرتبطة بحسابات مستخدمين، بعدما كشف باحث أمني عن ثغرة في خاصية "تحميل جهات الاتصال" بالشركة.

وأوضحت الشركة في بيان نشرته على مدونة الخصوصية، أن تويتر رصدتعدداً كبيراً من الطلبات لاستخدام هذه الخاصية من عناوين بروتوكولات إنترنت "آي.بي" في بعض الدول دون  أن تعطي مزيداً من التفاصيل.

ولم تفصح متحدثة باسم الشركة عن عدد أرقام هواتف المستخدمين، التي واجهت هذه المحاولات، وأشارت إلى أن تويتر لا تستطيع تحديد جميع الحسابات التي قد تكون تأثرت.

وكانت مطبوعة "تك كرانش" التقنية قد كشفت في 24 ديسمبر عن أن الباحث الأمني إبراهيم باليتش استطاع مضاهاة 17 مليون رقم هاتف بحسابات مستخدمين محددين على تويتر عن طريق استغلال ثغرة في خاصية جهات الاتصال بتطبيق تويتر على نظام أندرويد.

وأشارت المتحدثة باسم الشركة إلى أن تشغيل هذه الخاصية جرى بشكل تلقائي لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم باستثناء الاتحاد الأوروبي.