للسيطرة على مصدر دخل وسائل الإعلام المختلفة

أستراليا تنشئ هيئة لمراقبة فيسبوك وغوغل

  • الجمعة 26, يوليو 2019 05:54 م
قررت أستراليا، مراقبة فيسبوك وغوغل، بإنشاء هيئة متخصصة، للتدقيق في كيفية استخدام الشركات لخوارزميات من أجل مطابقة الإعلانات مع اهتمامات المستخدمين، وهو ما يمنحها اليد العليا، في السيطرة على مصدر دخل وسائل الإعلام المختلفة.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت أستراليا، أنها ستنشئ هيئة متخصصة لمراقبة فيسبوك وغوغل، في خطوة لم يسبق لها مثيل حول العالم، في الوقت الذي يكافح فيه نواب في بلدان مختلفة، للتصدي لهيمنة شركتي التكنولوجيا الأميركيتين العملاقتين.

وأكد وزير الخزانة الأسترالي جوش فرايدنبرج، في مؤتمر صحافي، أن كانبيرا ستنشئ فرعاً خاصاً يتبع لجنة المنافسة والمستهلكين الوطنية، للتدقيق في كيفية استخدام الشركات لخوارزميات من أجل مطابقة الإعلانات مع اهتمامات المستخدمين، وهو ما يمنحها اليد العليا في السيطرة على مصدر الدخل الرئيسي لوسائل الإعلام المختلفة.

وأوضح الوزير الأسترالي، بلا أدنى شك، هاتان الشركتان من بين الشركات الأكثر نفوذاً وقيمة في العالم، وينبغي أن تخضعا للمحاسبة، وأن تكون أنشطتهما أكثر شفافية.

وتأتي هذه الخطوة، استجابة لتوصيات تقرير غير مسبوق، يهدف إلى تشديد الإجراءات التنظيمية على شركات التكنولوجيا العملاقة، وسط مساع من جانب الحكومات في الولايات المتحدة وأوروبا، لمعالجة المخاوف المتعلقة بمسائل الاحتكار ومزاعم الانحياز السياسي وانتشار الأخبار الكاذبة، وخطاب الكراهية.