بآيفون 11

"آبل" تنافس غريمتها بهاتف ذي 3 كاميرات وتزاحم ديزني بخدمة التلفاز

  • الأربعاء 11, سبتمبر 2019 09:55 ص
  • "آبل" تنافس غريمتها بهاتف ذي 3 كاميرات وتزاحم ديزني بخدمة التلفاز
باقتحام "آبل" ميدان البث الحي، يبلغ عملاق التكنولوجيا منعطفاً جديداً، مركزاً على الخدمات بقدر اهتمامه بالأجهزة والبرمجيات، ففي الوقت الذي تنافس فيه شركة "آبل" غريمتها "سامسونغ" بآيفون ذي 3 كاميرات، تزاحم ديزني في محتوى البث التلفزيوني.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت شركة "آبل" يوم الثلاثاء، أن خدمتها للبث التلفزيوني ستنطلق في أول نوفمبر بسعر 4.99 دولار في الشهر، وكشفت عن كاميرات جديدة لأحدث طرز هاتفها "آيفون"، مع بلوغ عملاق التكنولوجيا منعطفاً يركز فيه على الخدمات بقدر تركيزه على الأجهزة والبرمجيات.

وأفادت الشركة بأن تلفزيون "آبل بلس" سيتاح في أكثر من 100 دولة، وأن مشتري أجهزة "آيفون"، و"آيباد" و"ماك" سيحصلون عليه مجاناً لمدة عام.

وكشفت "آبل"،، أن هاتفها الجديد آيفون 11 سيأتي مزوداً بكاميرتين في الخلف، إحداهما بعدسة ذات زاوية عريضة للغاية، إضافة إلى الجيل التالي من الرقائق متناهية الصغر، ايه13، لكن دون تغييرات كبيرة ظاهرة، وبسعر يبدأ من 699 دولاراً.

وسيزود الهاتف آيفون 11 برو بثلاث كاميرات في الخلف - بزاوية عريضة، وعدسة مقربة، وعدسة عريضة للغاية، وسيستطيع الهاتف الجديد التقاط التسجيلات المصورة بالكاميرات الثلاث، والكاميرا الأمامية معاً، وبسعر يبدأ من 999 دولاراً.

بينما سيبدأ الهاتف آيفون 11 برو ماكس المزود بشاشة أكبر بسعر 1099 دولاراً، والهواتف الجديدة متاحة لطلبات الشراء من يوم الجمعة، على أن يبدأ الشحن في 20 سبتمبر.

وأكد المحللون بأن شركة "آبل" تنتهج نمطاً متحفظاً، لحين طرح هواتف الجيل الخامس، والتي ستكون ذات سرعات أعلى لنقل البيانات العام القادم،وبدلاً من ذلك، فإن خدمات مثل المحتوى التلفزيوني لبرامج مشاهير، مثل أوبرا وينفري، والتي ستتنافس مع نتفليكس ووالت ديزني قد تأخذ موقع الصدارة.

وتباهي "آبل" منذ فترة طويلة بميزتها التنافسية على مزاحمين مثل سامسونج إلكترونكس، التي تصنع أجهزة الهاتف وغوغل التي تزود معظم أجهزة الهاتف في العالم بأنظمة التشغيل.

وتروج "آبل" لسيطرتها على كل من الأجهزة والبرمجيات، مما يفرز منتجات مصقولة بأعلى سعر تقتنص معظم أرباح صناعة الهاتف الذكي.

وأعلنت "آبل" أيضاً، أن خدمتها لألعاب الفيديو، "آبل أركيد"، ستستأثر بصفحة على متجر تطبيقاتها، وتتاح من 19 سبتمبر بسعر 4.99 دولار في الشهر، مع شهر مجاني للتجربة.

وتقتحم "آبل" بالمحتوى البثي حقلاً مزدحماً، فمنذ إعلانها الأول عن خدمة التلفزيون في مارس، كشف منافسون مثل ديزني، عن خدمة مماثلة بسعر 6.99 دولار في الشهر ستعرض محتوى الشركة المميز من برامج الأطفال.

وفي غياب مكتبة تاريخية من المحتوى التلفزيوني الخاص بها، ستبيع "آبل" خدمتها "تلفزيون آبل بلس"، بينما تعيد في ذات الوقت بيع محتوى قنوات أخرى، مثل اتش.بي.أو، لتأخذ حسبما يعتقد المحللون، حصة من المبيعات.

وكشفت "آبل" أيضاً عن تحديثات لساعة "آبل ووتش" وجهاز "آيباد" اللوحي.