للطلاب من 11-18 سنة

مخيم مستكشف الفضاء بدبي ينطلق 7 يوليو

  • الأربعاء 19, يونيو 2019 01:40 ص
  • مخيم مستكشف الفضاء بدبي ينطلق 7 يوليو
فتح مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي، باب التسجيل في المخيم الصيفي لـ "مستكشف الفضاء 2019"، الذي يستقبل 4 مجموعات من الطلبة، تضم كل مجموعة منها 30 مشاركاً، ويستمر على مدار 4 أسابيع.
الشارقة 24 – وام:

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي، فتح باب التسجيل في المخيم الصيفي لـ "مستكشف الفضاء 2019"، الذي يستقبل 4 مجموعات من الطلبة، تضم كل مجموعة منها 30 مشاركاً، ويستمر على مدار 4 أسابيع.

ويستمر مخيم الطلاب، للفئة العمرية من 11 إلى 14 عاماً، في الفترة من 7 إلى 11 يوليو المقبل، والطالبات في الفئة العمرية نفسها من 14 إلى 18 يوليو، والطلاب في الفئة العمرية من 15 إلى 18 عاماً من 21 إلى 25 يوليو، والطالبات في الفئة العمرية نفسها من 28 يوليو إلى أول أغسطس المقبلين.

ودعا المركز المهتمين للتسجيل في المخيم، والاستفادة من هذه المبادرة الرائدة، التي تهدف إلى تزويد الشباب بتجربة استثنائية لاستكشاف الفضاء، من خلال دروس نظرية وعملية فريدة، وأنشطة تعليمية وتثقيفية وورش عمل، يقدمها خبراء ومختصون في علوم الفضاء من مركز محمد بن راشد للفضاء، وسيكون التسجيل متاحاً للطلاب والطالبات من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، وسيكون آخر موعد للتسجيل هو 4 يوليو المقبل، عبر الموقع الإلكتروني /https://mbrsc.ae/spaceexplorer/.

وأوضح سعادة يوسف حمد الشيباني مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، أن مخيم "مستكشف الفضاء"، يأتي ضمن جهود المركز لدعم رؤية القيادة الرشيدة، لإعداد جيل يمتلك ناصية العلوم الحديثة، ويتمتع بأعلى المستويات العلمية والاحترافية، من خلال توفير بيئة محفزة للشباب، لإطلاق ابتكاراتهم وإبداعاتهم وتشجيعهم على دراسة التخصصات العلمية .

من جانبه، أوضح المهندس عدنان الريس مدير برنامج المريخ 2117 في مركز محمد بن راشد للفضاء، أن مخيم مستكشف الفضاء يعد فرصة مهمة للطلبة المهتمين بقطاع الفضاء، لتكوين رؤية شاملة حول علوم وهندسة وتقنيات الفضاء، والالتقاء بخبراء مركز محمد بن راشد للفضاء، لفهم متطلبات قطاع الفضاء، والتعرف إلى أحدث التقنيات والفرص المتاحة في هذا القطاع.