لنشر البهجة والفرح

بلدة ألمانية تسعى لتحطيم رقم قياسي لأكبر تجمع لبابا نويل بالعالم

  • الأربعاء 04, ديسمبر 2019 12:36 م
تجمع عشرات الرجال مرتدين ملابس تنكرية على هيئة بابا نويل في بلدة ألمانية في تقليد يعود إلى 4 عقود محاولين تحطيم الرقم القياسي لأكبر تجمع لبابا نويل في العالم، من خلال استعراض يهدف لنشر البهجة والفرح احتفالاً بعيد الميلاد.
الشارقة 24 - رويترز:

تجمع عشرات الرجال، وهم يرتدون ملابس تنكرية على هيئة بابا نويل ومساعديه في بلدة ألمانية اتباعاً لتقليد يعود إلى أربعة عقود في محاولة لتحطيم الرقم القياسي لأكبر تجمع لبابا نويل في العالم مرة أخرى.

فهنا في بلدة مورناو في جنوب إقليم بافاريا، شارك نحو 70 شخصاً يتنكرون على هيئة تلك الشخصيات الخيالية في موكب استعراضي بهدف نشر البهجة والفرح احتفالاً بعيد الميلاد.

ويهدف المنظمون إلى تسجيل الحدث مرة أخرى في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كما حدث في العام الماضي، والتصدي لما يصفونه بهيمنة الصبغة التجارية على هذا العيد الديني.

وكان تجمع بابا نويل قد أقيم لأول مرة في مورناو قبل نحو 40 عاماً، حين تجمع أشخاص يرتدون زي هذه الشخصية الشهيرة في البلدة، لتناول شراب سوياً، وألهم هذا التجمع الصغير رينهارد كلاين لنشر الفكرة وتحويل مورناو إلى قبلة لبابا نويل في هذا الوقت من كل عام.

وفي العام الماضي، كُللت جهود كلاين بتسجيل الحدث في موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره أكبر تجمع لبابا نويل في مكان واحد.