بعد تألقه في مطعم على سواحل كوت دازور

الطاهي "كولاغريكو" نجم مهرجان ليون لأطعمة الشارع

  • الإثنين 16, سبتمبر 2019 12:24 م
تألق الأرجنتيني ماورو كولاغريكو الطاهي في مطعم على سواحل كوت دازور الفرنسية، السبت، في مهرجان طعام الشارع في ليون، بعد منافسته لـ 80 طباخاً، في النسخة الرابعة من هذا الحدث.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

كان الأرجنتيني ماورو كولاغريكو الطاهي في مطعم على سواحل كوت دازور الفرنسية، الذي اختير أفضل مطعم في العالم هذا العام، السبت، نجم مهرجان طعام الشارع في ليون، بين 80 طباخاً، شاركوا في الحدث المقام بالمدينة الكبيرة شرق فرنسا.

وقد انطلقت النسخة الرابعة من هذا الحدث، الخميس الماضي، وهي تستمر حتى الأحد المقبل.

وفي العام الماضي، استقطب هذا المهرجان الذي يحمل اسم "ليون ستريت فود فيستيفال" 24 ألف شخص.

وقد التزم الطهاة الآتون من مختلف أنحاء العالم: تركيا، وكندا إضافةً إلى مدينة كوبي اليابانية، وهونغ كونغ، والعاصمة الإسبانية مدريد، وفنلندا، بقواعد الحدث القائم على تحضير أنواع من طعام الشارع لا يتخطى سعر الواحد منها 5 يوروهات كحد أقصى.

حضّر الطاهي الأرجنتيني الحائز على 3 نجوم في دليل "ميشلان"، والذي نال مطعمه "ميرازور" في مدينة مانتون الساحلية لقب أفضل مطعم في العالم هذا الصيف، حصصاً من طبق الأخطبوط على طريقة منطقة غاليثيا الإسبانية، مع قطع صغيرة من البطاطا، ومزيج من الخضراوات على طريقة طبق "بيكو دي غايو" المكسيكي التقليدي.

وطلب المنظمون هذا العام من الطهاة تحضير حصص أكبر من الطعام، إذ تكمن الفكرة في أن تكون حصتان من الطعام أحدهما "مالح" والآخر "حلو" لتكوين وجبة طعام كاملة، بسعر لا يتخطى 20 يورو، بما يشمل المشروب.