مصنوعة فقط من الحشرات

وجبات العقارب المشوية والديدان المقرمشة في مطعم بجنوب أفريقيا

  • الأحد 08, سبتمبر 2019 01:19 م
افتتح طاهٍ، في جنوب أفريقيا مطعماً مؤقتاً، يعد الأول من نوعه، من خلال تقديم وجبات للزبائن مصنوعة بالكامل من الحشرات، في تجربة أطباق صغيرة تشمل ديدان الخنافس، العقارب المشوية والحشرات المقرمشة، ويشير إلى أنها طعام المستقبل.
الشارقة 24 – رويترز:

قبل 4 سنوات عندما زار ماريو بارنارد تايلاند، شعر الطاهي الجنوب أفريقي بالاشمئزاز، لدى تناوله العقارب المشوية، والحشرات المقرمشة بالثوم والتوابل، وأفاد أنه لم يستمتع أبداً بتلك الوجبة.

ولكن تلك التجربة ألهمته بالبدء في صنع وجبات بالحشرات وفي يوليو الماضي، افتتح مطعماً مؤقتاً في كيب تاون، لا يقدم سوى وجبات من الحشرات.

وأطلق بارنارد على المطعم اسم "تجربة الحشرات"، وهو الأول من نوعه في جنوب أفريقيا، الذي يقدم وجبات مصنوعة فقط من الحشرات، رغم أن تلك المطاعم تنتشر بشكل متزايد في العديد من الدول حول العالم.

وتعاون بارنارد مع شركة غورميه قروب، التي تحوّل يرقات ذبابة الجندي الأسود إلى مسحوق بروتين وحليب، والذي يمكن استخدامه في صنع المثلجات، التي تعتمد مكوناتها على الحشرات.

وبوسع الزبائن تجربة أطباق صغيرة من الحشرات تشمل ديدان الخنافس، وديدان مونابي الأكبر حجماً، والتي تعد من الأطعمة الشهية في بعض البلدان الأفريقية.

وأفاد بارنارد أن المطعم سيظل مفتوحاً حتى نوفمبر.

وتذكر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، أنه يوجد أكثر من 1900 نوع من الحشرات التي يمكن تناولها.

ووصف العلماء الأطعمة التي تعتمد على الحشرات، بأنها طعام مستدام، ورخيص غني بالبروتين، والألياف، والمعادن.