بمجرد النظر إلى جهاز مسح ضوئي

الصين "بطلة العالم" في الدفع بتقنية التعرف إلى الوجوه

  • الخميس 05, سبتمبر 2019 04:00 م
أصبح بإمكان المستهلكين الصينيين الشراء من دون الحاجة لحيازة أموال نقدية أو بطاقات مصرفية أو حتى استخدام الهواتف المحمولة، وذلك بمجرد النظر إلى جهاز مسح ضوئي، في بلد تسجل فيه تقنية التعرف إلى الوجوه طفرة كبيرة.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

بات في إمكان المستهلكين الصينيين الشراء من دون الحاجة لحيازة أموال نقدية أو بطاقات مصرفية أو حتى استخدام الهواتف المحمولة، وذلك بمجرد النظر إلى جهاز مسح ضوئي، في بلد تسجل فيه تقنية التعرف إلى الوجوه طفرة كبيرة.

وتحتل الصين موقعاً متقدماً جداً بين دول العالم على صعيد تقنيات الدفع بالأجهزة المحمولة، لكن مع هذه الوسيلة الجديدة المستخدمة على الصعيد الوطني، بات الدفع بأجهزة المحمول عبر رموز الاستجابة السريعة تبدو قديمة.

ويقول مدير خدمات المعلومات في سلسلة مخابز "ويدوم" الصينية بو هو "لم يعد هناك حاجة إلى حمل الهاتف، بالإمكان ابتياع الحاجات من دون حمل أي شيء".

هذه السلسلة الرائجة التي تبيع شتى أنواع المخبوزات بينها تلك الغربية مع تكييفها لتلائم أذواق الصينيين، تستخدم آلات للتعرف إلى الوجوه في بعض نقاط البيع.

وتنتشر هذه التقنية على نطاق واسع في الصين، بما يشمل طلب الطعام من شبكات مطاعم سريعة أو لرصد أشخاص متوارين عن العدالة بين الحشود أو لكشف الأشخاص الذين يعبرون الطريق خارج الممرات المخصصة للمشاة، أو أيضاً لفتح باب الدخول إلى مكان العمل.