بإقليم دونيتسك

سجناء يحضرون أول يوم دراسي لهم خلف القضبان بأوكرانيا

  • الثلاثاء 03, سبتمبر 2019 01:39 م
حضر 40 سجيناً في مستعمرة سجن كيروفسكايا بمدينة دونيتسك التي يديرها الانفصاليون في شرق أوكرانيا، أول يوم من العام الدراسي الجديد.
الشارقة 24 – رويترز:

عام دراسي جديد، لهؤلاء النزلاء الأربعين في مستعمرة سجن كيروفسكايا بمدينة دونيتسك التي يديرها الانفصاليون في شرق أوكرانيا، حيث عادوا، الاثنين، إلى أول يوم دراسي من هذا العام.

وحضر السجناء الذين لم يكملوا تعليمهم المدرسي درساً للتاريخ في مدرسة السجن الجديدة، واستخدموا كتباً للتدريبات طبعتها وزارة التعليم في جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد.

قال دميتري بيتوجوف، أحد النزلاء بالسجن إنه يحب الكيمياء، ورغب بأن يكون هنا لاكتساب المعرفة ليتسنى له الاستفادة منها في المستقبل بعد خروجه من السجن وتكون لديه مهنة يحترفها.

أما ميخائيل بيتريشيف، مدير المدرسة، فقال إن السجناء يقضون مدة عقوبتهم هنا، وسيستكملون مراحلهم الدراسية التاسعة والعاشرة والحادية عشرة.

وتابع بيتريشيف أنه وعلى العكس من مدارس المدن، فإن هنا أزرار لإطلاق الإنذار وموظفو أمن، إلى جانب أن العملية التعليمية نفسها تعتمد بشكل أكبر على الثقة.

وأضاف أيضاً أن النزلاء سيدرسون جميع المواد التي يجري تدريسها في إقليم دونيتسك، فيما عدا بعض المواد بما فيها الفنون الصناعية والتعليم الفيزيائي وتدريب الإعداد العسكري.