ضمن جولات سياحية تعريفية

"دونات" يُحيي تاريخ السود في باريس

  • الأحد 01, سبتمبر 2019 11:29 ص
يسعى كيفي دونات المرشد السياحي الفرنسي، إلى إحياء ثقافة السود في العاصمة الفرنسية، عبر تخصيصه جولات سياحية في باريس، تضمن زيارة الحي اللاتيني الشهير، حيث كان يعيش طلاب علم ومفكرون لعدة قرون.
الشارقة 24 – رويترز:

ينظم المرشد السياحي الفرنسي كيفي دونات، جولات سياحية في باريس، للتعريف بتاريخ السود في المدينة الفرنسية، لاعتقاده بأنه تم نسيان تاريخ الكثير من الشخصيات المؤثرة من أصحاب البشرة السمراء.

وأسس دونات "35 عاماً"، شركة بلاك باريس ووكس، وتعني جولات باريس السوداء، قبل 6 أعوام، وذلك بعد عمله كمرشد سياحي، وإدراكه مدى اهتمامه هو وعملاؤه بالتنوع الثقافي للمدينة.

ودونات في الأصل من جزيرة مارتينيك الفرنسية بمنطقة الكاريبي، وعاش في باريس لـ 10 سنوات، وقال إن تلك الجولات بدأت برغبة شخصية.

وتشمل الجولات التي ينظمها دونات زيارة للحي اللاتيني الشهير، حيث كان يعيش فيه طلاب علم ومفكرون لعدة قرون، لإلقاء الضوء على التاريخ الخفي للسود في باريس.

ومن بين الشخصيات التي أثارت اهتمامه جاستون مونرفيل، وهو من جيانا الفرنسية، وكان رئيساً لمجلس الشيوخ الفرنسي من أواخر الأربعينات حتى أواخر الستينات.

وقال دونات إن رجلاً كهذا كان يشغل منصباً سياسياً مهماً لنحو 20 عاماً في منتصف القرن الماضي، في تلك الفترة المهمة من التاريخ الفرنسي، لكن ليس له ذكر في كتب التاريخ.

وأضاف أنه يوجد عدة شخصيات مؤثرة في فرنسا جرى نسيانها تماماً، أو تجاهل كونها من أصحاب البشرة السمراء في أغلب الأحيان.

وأكد سائحون قاموا بتلك الجولة، أن الجولة عمقت معلوماتهم التاريخية، رغم الساعات القليلة التي قضوها.