إلى الدولة

مطارات دبي تؤكد جاهزيتها لاستقبال الرحلات المجدولة وعودة المقيمين

  • الثلاثاء 26, مايو 2020 10:56 م
  • مطارات دبي تؤكد جاهزيتها لاستقبال الرحلات المجدولة وعودة المقيمين
تعمل مطارات دبي بكفاءة عالية للغاية على صعيد استقبال الرحلات المجدولة ورحلات عودة المقيمين إلى الدولة، ورحلات الترانزيت إلى وجهات أخرى، وتشمل استعدادات المطار في هذا الصدد، كافة الإجراءات التي تضمن إتباع أرقى معايير الأمن والسلامة المتبعة في المطارات العالمية.
الشارقة 24 – وام: 

أكد جمال الحاي نائب الرئيس في مطارات دبي أن المطار يعمل بكفاءة عالية للغاية على صعيد استقبال الرحلات المجدولة ورحلات عودة المقيمين إلى الدولة ورحلات الترانزيت إلى وجهات أخرى مشيراً إلى أن استعدادات المطار في هذا الصدد تشمل الإجراءات كافة التي تضمن إتباع أرقى معايير الأمن والسلامة المتبعة في المطارات العالمية.

وذكر الحاي في تصريحات له، أن السماح بالرحلات المجدولة والترانزيت والرحلات الخاصة بعودة المقيمين خطوة إيجابية تبشر بمزيد من الانفتاح خلال الفترة المقبلة موضحاً أن مطار دبي يلعب دوراً أساسياً في ربط حركة السفر العالمية لذا اتخذ جميع الإجراءات التنظيمية والتشغيلية التي تضمن انسيابية حركة المسافرين بالتوازي مع ضمان سلامتهم وصحتهم.

وأضاف أن هناك عدداً من المطاعم والمقاهي ومحال البيع بالتجزئة في المطار أصبحت متاحة لخدمة المسافرين، وأوضح أن الإجراءات و التدابير التي اعتمدها المطار تشمل وجود زجاج وقائي عند تسجيل الوصول ومنافذ الجوازات والفحص الحراري، وعلامات التباعد الجسدي مع زيادة مستويات التعقيم، وفقاً للمعايير الدولية التي وضعتها السلطات المعنية.

وأكد الحاي أن عودة حركة السفر إلى سابق عهدها تتطلب مزيداً من الوقت وأن الوضع بانتظار التوصل لحل جذري للقضاء على فيروس كورونا المستجد.