تكريم الفائزين

اختتام منافسات "تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت"

  • الثلاثاء 25, فبراير 2020 11:42 م
اختتمت يوم الثلاثاء، منافسات "تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020"، الذي نظمته جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، على مدار 3 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وبلغ مجموع جوائزه 5 ملايين دولار.
الشارقة 24 – وام:

أسدل الستار، يوم الثلاثاء، على منافسات "تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020"، الذي نظمته جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، على مدار 3 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وبلغ مجموع جوائزه 5 ملايين دولار.

حضر الحفل الختامي للمسابقة العالمية، وكرم الفائزين معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، ومعالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة بأبوظبي، والدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس الأعلى للتحدي، إلى جانب ممثلي الجهات الراعية للتحدي والمسؤولين والشركاء وممثلي القطاع الأكاديمي وقطاع البحوث والقطاع الصناعي ومؤسسات القطاع الحكومي وأعضاء الفرق المشاركة بالتحدي.

وفي التحدي الكبير، فاز فريق الجامعات الثلاثي المكون من جامعة التشيك التقنية وجامعتي بنسلفانيا ونيويورك بالمركز الأول، وجاء فريق جامعة بون بالمركز الثاني، في حين حصد فريق مكون من أعضاء من جامعة البولوتكنيك في مدريد، وجامعة بابلو أولفيدي، وجامعة بوزنان للتكنولوجيا، والمركز الوطني الفرنسي للبحث العلمي المركز الثالث.

وفي التحدي الأول، حل فريق معهد بكين للتكنولوجيا بالمركز الأول، في حين جاء الفريق المكون من جامعة التشيك التقنية وجامعة بنسلفانيا وجامعة نيويورك وفريق جامعة طوكيو، في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وفي التحدي الثاني، حاز الفريق الذي ضم ثلاثي الجامعات "التشيك التقنية وبنسلفانيا ونيويورك" على المركز الأول، فيما جاء فريق "نمبرو" من جامعة بون ثانياً، وفريق جامعة الدنمارك التقنية ثالثاً.

وفي التحدي الثالث، حل فريق جامعتي إشبيلية التقنية ولشبونة في المركز الأول.

وأوضح الدكتور عارف سلطان الحمادي، أن النسخة الثانية من تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت تؤكد المكانة التي يحظى بها التحدي كأحد أهم المسابقات العالمية في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي.