في ختام فعالياتهما

750 مليوناً قيمة صفقات معرضي "يومكس وسيمتكس 2020"

  • الثلاثاء 25, فبراير 2020 11:37 م
تمكن معرضا الأنظمة غير المأهولة "يومكس 2020"، والمحاكاة والتدريب "سيمتكس 2020"، والمؤتمر المصاحب لهما، واللذان اختتما فعالياتهما تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، من تحقيق أرقام قياسية تاريخية على صعيد الصفقات.
الشارقة 24 – وام:

حقق معرضا الأنظمة غير المأهولة "يومكس 2020"، والمحاكاة والتدريب "سيمتكس 2020"، والمؤتمر المصاحب لهما، واللذان اختتما فعالياتهما تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أرقاماً قياسية تاريخية على صعيد الصفقات، بعدما ناهز إجمالي قيمة ما تم إبرامه خلالهما 750 مليون درهم، في حين تجاوز عدد زوارهما 25 ألفاً و981 زائراً.

ونجح المعرضان اللذان تنظمهما شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة، في تسليط الضوء على أحدث الابتكارات والتقنيات والمعدات الأمنية أمام جمهور عالمي ضم وفوداً حكومية إقليمية، إلى جانب مجموعة من الوكالات والجهات المتخصصة بالقطاع والهيئات المدنية.

وتناول المعرضان، أبرز استخدامات تقنيات الذكاء الاصطناعي وتشغيل المركبات والأنظمة غير المأهولة، في سبيل تحقيق أهداف تخدم البيئة والإنسانية.

وأوضح سعادة اللواء الركن طيار علي محمد مصلح الأحبابي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرضين والمؤتمر المصاحب لهما، حققت هذه الدورة نجاحاً لافتاً ولاقت استحساناً كبيراً من جميع الشركات والجهات العارضة، ولم يكن هذا النجاح ليتحقق لولا الدعم الكبير الذي حظي به المعرضان من قبل قيادتنا الرشيدة.

بدوره، أكد سعادة حميد مطر الظاهري العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها، رسخ معرضا "يومكس" و"سيمتكس" بدورتهما الرابعة والأكبر في تاريخهما، مكانتهما الرائدة و المرموقة على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية، حيث يساهمان في تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للتقنيات المتقدمة و الابتكار بما ينسجم مع التوجهات العالمية الرامية إلى اعتماد تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

وكشف العميد الركن طيار طارق محمد البناي المتحدث الرسمي باسم معرضي يومكس وسيمتكس 2020، أن إجمالي صفقات العقود الخارجية في اليوم الثالث وصلت إلى 3,041,244 مليون درهم، فيما وصل مجموع صفقات العقود المحلية إلى 121,077,815 مليون درهم.