برعاية منصور بن زايد

اختتام منافسات بطولة مسابقات الذكاء الاصطناعي والروبوت

  • الثلاثاء 25, فبراير 2020 10:24 م
أسدل الستار، يوم الثلاثاء، على منافسات البطولة الوطنية لسلسلة مسابقات الذكاء الاصطناعي والروبوت، التي نظمتها وزارة التربية والتعليم، واستمرت على مدار 3 أيام، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
الشارقة 24 – وام:

اختتمت يوم الثلاثاء، منافسات البطولة الوطنية لسلسلة مسابقات الذكاء الاصطناعي والروبوت، التي عقدت تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبتنظيم من وزارة التربية والتعليم، واستمرت على مدار 3 أيام، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وأعلنت الوزارة، خلال الحفل الختامي للبطولة، فوز 75 طالباً وطالبة ضمن 28 مسابقة شملتها البطولة، ليتأهلوا بذلك للمشاركة في عشر مسابقات عالمية تعقد على مدار العام الجاري في كل من الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا والبرازيل وفرنسا واليابان وهولندا، وأربع مسابقات عربية تعقد جميعها في جمهورية مصر العربية.

وأوضح سعادة الدكتور محمد إبراهيم المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية للتعليم العالي، في كلمته خلال الحفل الختامي للبطولة، أن النسخة الحالية لسلسلة مسابقات الذكاء الاصطناعي والروبوت، شهدت مشاركة 1789 وحظيت بتنافس كبير بين الطلبة المشاركين.

وأكد سعادته، أن رفع الحافزية يقود الطلبة إلى الإبداع والتمكين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة وغيرها من العلوم المتقدمة، وهي الأمور التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها، من خلال البطولة الوطنية لسلسلة مسابقات الذكاء الاصطناعي والروبوت.

وفي ختام الحفل، كرم الدكتور محمد إبراهيم المعلا، بحضور المهندس خلفان جمعة المراشدة مدير إدارة تطوير مهارات الطلبة في الوزارة، الفرق الفائزة بمسابقات البطولة، بالإضافة إلى الشركاء والحكام والمتطوعين الذي ساهموا في تنظيم الحدث.