قدمت النصائح والإرشادات لهن

الجامعة القاسمية تنظم ورشة التغذية الصحية لطالبات السكن الداخلي

  • الثلاثاء 04, أغسطس 2020 01:01 م
  • الجامعة القاسمية تنظم ورشة التغذية الصحية لطالبات السكن الداخلي
نفذت الجامعة القاسمية ممثلة في عمادة شؤون الطالبات ورشة التغذية الصحية المتكاملة، والموجهة إلى الطالبات المقيمات بالسكن الداخلي وذلك في إطار الفعاليات المنفذة للطالبات ضمن معسكر "180 درجة نحو التغيير الإيجابي وتطوير المهارات".
الشارقة 24:

تنظم الجامعة القاسمية ممثلة في عمادة شؤون الطالبات ورشة التغذية الصحية المتكاملة، والموجهة إلى الطالبات المقيمات بالسكن الداخلي وذلك في إطار الفعاليات المنفذة للطالبات ضمن معسكر "180 درجة نحو التغيير الإيجابي وتطوير المهارات".

ووجهت المحاضرة عبير ماجد القصير أخصائية التغذية العلاجية بمستشفى القاسمي بالشارقة، الطالبات إلى مجموعة من النصائح للابتعاد عن العادات الغير صحية والحفاظ على الوزن وتقوية المناعة لاسيما خلال فترة بقائهن في السكن والتي تتوازى مع المكوث في المنزل وما يحتم عليهن من اتباع الارشادات الصحية للحفاظ على الصحة العامة والوقاية من الأمراض.

وأكدت القصير خلال ورشتها التي تفاعلت معها الطالبات بشكل لافت إلى وجوب تقوية جهاز المناعة بتناول مجموعة من الحبوب والبقوليات الكاملة وكمية معتدلة من مصادر البروتين الصحية مثل مجموعة الأسماك واللحوم منخفضة الدهون وتناول الخضراوات والفاكهة بألوانها المتنوعة والتي تعمل على استكمال منظومة الغذاء الصحي والمتوزان في جسم الإنسان وتلبية كافة احتياجاته لاسيما خلال فترة النمو التي يشهدها الجسم في فترة الشباب الحالية.

وتناولت القصير من خلال محاور الورشة استعراض العديد من النصائح والإرشادات الصحية والعلاجية الهامة لكل طالبة وطرق المحافظة على الصحة باتباع حكمة العقل السليم في الجسم السليم متطرقة في ثنايا شروحها التي قدمتها بأسلوب موجز وواضح إلى بيان أسرار الرشاقة والتغذية السليمة والحكمة من الاعتدال في المأكل والمشرب مع النظر في وجبات الطعام لأهمية شموليتها على مختلف العناصر الهامة.

وأشارت القصير إلى أهمية ممارسة الرياضة داعية الطالبات إلى استغلال الوقت المتاح لهن في الجامعة من خلال السكن الداخلي في ممارسة شتى ألوان الرياضة المتاحة والاستفادة من الأدوات الرياضية والتي تعمل على بناء الجسم بصورة صحيحة، مؤكدة في هذا السياق أهمية الوقوف على مختلف الأخطاء الغذائية والتي تناولتها بشيء من التفصيل بهدف توعية الطالبات من تلك الممارسات والعادات الخاطئة في التغذية والتي تؤثر بشكل لافت على الصحة كما وتطرق إلى كيفية تقوية الجهاز المناعي للوقاية من الأمراض.

وفي هذا الصدد أشار الأستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية إلى أن فعاليات معسكر "180 درجة نحو التغيير الإيجابي وتطوير المهارات" تتواصل بعدد متنوع من الورش والمحاضرات والبرامج التي تقدمها عمادة شؤون الطالبات بهدف استغلال وقت الطالبات المقيمات بالسكن في رفع ثقافتهن وإلمامهن بالمعلومات والمهارات اللازمة.

ولفت مدير الجامعة القاسمية بأن ورشة التغذية الصحية المتكاملة هامة لكافة الطالبات كونها تأتي في إطار خطط المعسكر في توعية الطالبات بالتوجيهات الهامة للحفاظ على صحتهن والابتعاد عن العادات الصحية الخاطئة التي تؤثر عليهن.