بالتعاون مع المكتب الإعلامي و"الشارقة للإذاعة والتلفزيون"

كلية الاتصال بالجامعة القاسمية تجري تقيماً لأعمال تدريب طلبتها

  • الأحد 19, يوليو 2020 08:24 ص
بالتعاون مع المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، أجرت كلية الاتصال تقييماً أكاديمياً ومهنياً شاملاً لأعمال التدريب الميداني لطلبتها للفصل الصيفي، باستخدام التقنيات الإلكترونية "عن بعد".
الشارقة 24:

أجرت كلية الاتصال تقييماً أكاديمياً ومهنياً شاملاً لأعمال التدريب الميداني لطلبتها للفصل الصيفي، باستخدام التقنيات الإلكترونية "عن بعد"، وذلك بالتعاون مع المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

واستعرضت المجموعات الخاصة بالطلبة أعمالهم الميدانية العملية المتنوعة، حيث قدمت المجموعة الأولى من الطالبات عرضاً تطبيقياً افتراضياً، في تصميم جريدة اتصال القاسمية مؤلفةً من "16" صفحة، مستخدمين فيها مختلف الفنون الصحفية والتصاميم التقنية، والتي ضمت مختلف المواضيع واللقاءات والأحداث والمتابعات والكتابات والمشاركات الطلابية الإعلامية.

بينما قدمت المجموعة الثانية من طلاب التدريب عرضاً مرئياً خاصاً بنتاجاتهم الإخراجية والتصويرية، جسدوا فيه تطبيقاً افتراضياً لسمات وخصائص ووظيفة المتحدث الرسمي للمؤسسات الحكومية.

فيما استعرضت المجموعة الثالثة فكرة انشاء مرصد القاسمية الإعلامي، كمؤسسة افتراضية قابلة للتنفيذ مستقبلاً، واضعين لها كافة الهيكلة الخاصة بإدارته، كالشعار الخاص به والرؤية والرسالة والأهداف المهمة التي أنشئ من أجلها، كذلك الإدارات والأقسام والوسائل الاتصالية التي يتضمنها إضافةً إلى منصاته الإلكترونية.

كما عرضت المجموعتان الرابعة والخامسة "عرضا مرئياً" تناول مختلف أعمال الطالبات التدريبية المنجزة والمتنوعة خلال فترة التدريب بتقنية وتكنولوجيا حديثة، عكست مهارات وابداعات الطالبات المكتسبة جراء التدريبات الميدانية العملية والتي ستمكنهم من الولوج في سوق العمل مستقبلاً.

وفي هذا الصدد، أشاد الاستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية، في كلمته أمام المشاركين، بالدعم المستمر والجهود الكبيرة التي يقدمها الشركاء الحقيقين لطلبة الجامعة في مجال التدريب، خصوصاً المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، والقائمين عليها لتعاونهم المثمر مع الجامعة، مؤكداً انهم كانوا سبباً رئيسياً في إنجاح هذه المشاركات الجادة التي مكنت كلية الاتصال من أن تخطو خطوات إلى الأمام في هذا المضمار.

من جهته، أثنى الاستاذ حسين شاهين مدير مركز التدريب بهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، والاستاذة عائشة الكعبي مسؤولة التدريب في المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، بالتميز والمستوى الرفيع الذي تحلى بها طلبة كلية الاتصال في انجازاتهم الابداعية الميدانية خلال التدريب الميداني.