ينطلق 10 الجاري في صربيا

لجنة الحكام تستكمل استعدادات قضاة الملاعب للمعسكر الخارجي

  • الثلاثاء 04, أغسطس 2020 08:56 م
  • لجنة الحكام تستكمل استعدادات قضاة الملاعب للمعسكر الخارجي
استكملت لجنة الحكام باتحاد الإمارات لكرة القدم، استعدادات قضاة الملاعب، للسفر إلى صربيا، من أجل إقامة معسكر خارجي، استعداداً لمباريات الموسم المقبل، الذي ينطلق في الثالث من شهر سبتمبر المقبل.
الشارقة 24 - محمود علي:

يستعد قضاة ملاعب الإمارات، للسفر إلى صربيا، استعداداً لإقامة المعسكر الإعدادي للموسم المقبل.

وقامت اللجنة بوضع برنامج متكامل للحكام، بدأ منذ فترة ليست بالقصيرة من خلال إقامة عدد الدورات والورش والندوات التحكيمية وأداء تدريبات لياقة بدنية، باستخدام أحدث الأجهزة المتطورة، وذلك عبر نظام الاتصال المرئي عن بُعد.

وأنهت اللجنة، كافة الترتيبات الخاصة بإقامة معسكر خارجي للحكام للفترة من 10 حتى 25 أغسطس الجاري في صربيا، بمشاركة 67 حكماً من حكام الفريق الأول، حيث يشمل المعسكر إقامة مجموعة من المحاضرات تحت إشراف نخبة من المحاضرين الدوليين المعتمدين لدى الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، وتدريبات بدنية وإدارة عدد من المباريات الودية للأندية، والفرق التي تقيم معسكراتها بصربيا.

كما اعتمدت اللجنة إقامة دورة تقنية الفيديو (VAR) خلال الفترة من 27 إلى 29 أغسطس الجاري، لجميع حكام الفريق الأول، حيث تم توجيه الدعوة للمحاضر الدولي والمدير الفني لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ديفيد إليراي، للإشراف على محاور هذه الدورة، التي سيتم خلالها مناقشة كافة المستجدات الخاصة بالتقنية، مع استعراض عدد للحالات التحكيمية.

وقررت اللجنة كذلك إقامة معسكر داخلي لحكام المجموعة الثانية والحكام الواعدين، خلال الفترة من 27 إلى 30 أغسطس الجاري، ومعسكرات داخلية أخرى لحكام المراحل السنية والمستجدين على ثلاثة مجموعات، وذلك في الشهر المقبل، إلى جانب عقد ورشة عمل لمقيمي الحكام قبل بداية الموسم.