ضمن اجتماع

"الشارقة الرياضي" يناقش تطوير رياضة المرأة مع أندية الإمارة

  • الأربعاء 25, سبتمبر 2019 01:50 م
بحضور سعادة عيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، وسعادة ندى عسكر النقبي مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، تم مناقشة تطوير رياضة المرأة مع ممثلي أندية الإمارة والعديد من المستجدات في هذا المجال، خلال الاجتماع الذي عقد، مؤخراً، بفندق سنترو الشارقة.
الشارقة 24:

ناقش مجلس الشارقة الرياضي، بالتعاون مع مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، تطوير رياضة المرأة مع ممثلي أندية الإمارة الباسمة والعديد من المستجدات في هذا المجال، من خلال الاجتماع الذي عقد، مؤخراً، بفندق سنترو الشارقة، بحضور سعادة عيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، وسعادة ندى عسكر النقبي مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

تم الترحيب بالحضور، ومناقشة مختلف الجوانب المتعلقة برياضة المرأة في الأندية، منها نقل جميع اللاعبات المنتسبات في الأندية إلى نادي الشارقة الرياضي للمرأة والتوجيه المباشر لانضمامهن لمختلف الألعاب، ومنها ألعاب القوى، والتايكواندو، والكاراتيه، وألعاب القوس والسهم والمبارزة، ورياضات الدفاع عن النفس، في عدد من الأندية.

وناقش الاجتماع العمل على توفير مدربات في هذه الألعاب بأندية اتحاد كلباء والذيد، وتمكين اللاعبات من التدريب ضمن نادي الشارقة الرياضي للمرأة فرعي المناطق الشرقية والوسطى، بالإضافة إلى متابعة مخرجات الاجتماع السابق مع نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والعمل على تجهيز مرافق رياضية يتم تحديدها من قبل المؤسسة، وتوفير مدربات محترفات، حيث أنه يبلغ عدد اللاعبات في ألعاب الدفاع عن النفس 350 لاعبة محترفة.

وبدوره، أشار سعادة عيسى هلال الحزامي إلى أن الاجتماع جاء مثمراً، ونوقشت فيه العديد من الجوانب التي تصب في صالح تطور الرياضة بشكل عام ورياضة المرأة بشكل خاص، وترجمة جهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، لتحقيق النتائج المرجوة في كل المحافل المحلية والقارية والدولية باسم الإمارة.

وأضاف الحزامي أن المجلس يتابع التقدم المستمر لرياضة المرأة بالإمارة وهو ما يدل على الرغبة في ترجمة الجهود والمساهمة بشكل كبير من خلال التنسيق مع جميع الجهات والمؤسسات المعنية وذات العلاقة ونتطلع للأفضل في المرحلة القادمة.

وقال الحزامي: "نشكر جميع الأندية المتعاونة والإيجابية التي تهتم بأنشطة وفعاليات رياضة المرأة، والتي تسعى بشكل مستمر ودائم إلى تقدير دور مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ومجلس الشارقة الرياضي، وسعيهم إلى تطوير الرياضة بشكل عام في الإمارة، وتوفير جميع المتطلبات وتسهيل الإجراءات والوقوف على العوائق، كما نشكر مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ودورها البارز والواضح في سبيل رفع سمعة الإمارة من خلال مختلف الأنشطة والمبادرات التي تعنى برياضة المرأة، مما انعكس بشكل إيجابي على تميز الإمارة في مجال رياضة المرأة".

من جانبها، أشارت سعادة ندى عسكر النقبي إلى أنه تتضاعف الجهود في سبيل تطوير رياضة المرأة والارتقاء بها على أعلى المستويات بدعم حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وتوفير كل الإمكانيات من أجل التطوير الدائم لرياضة المرأة في الإمارة.

وأضافت: "نشكر ممثلي الأندية على حضور الاجتماع المثمر والذي شمل على العديد من المحاور التي تهم الأندية واللاعبات بشكل عام ورياضة المرأة بشكل خاص، ونخص بالشكر أيضاً ناديي الشارقة الرياضي للألعاب الفردية والجماعية، والشارقة الثقافي للشطرنج، لدعمهم الكبير والتعاون المستمر".

وأكدت عسكر سعي المؤسسة للعمل على تهيئة كل المتطلبات والخدمات للمنتسبات واللاعبات، الذي بدوره يساهم في ممارسة الألعاب المختلفة في ظل توفر البنى التحتية والمرافق الرياضية المميزة بالإمارة، حيث سيتم متابعة مخرجات هذا الاجتماع المشترك خلال الفترة القادمة، لتحقيق الأهداف المرجوة للمجلس والمؤسسة ضمن خططها الاستراتيجية، التي تصب في تطوير رياضة المرأة وضمان خصوصية وأمان المرأة وذلك برؤية وتوجيهات حاكم الشارقة وقرينته.