السبت المقبل

9 لاعبين جدد يعززون تشكيلتي الشارقة وشباب الأهلي قبل لقاء السوبر

  • الخميس 12, سبتمبر 2019 02:55 م
  • 9 لاعبين جدد يعززون تشكيلتي الشارقة وشباب الأهلي قبل لقاء السوبر
يلتقي الشارقة وشباب الأهلي السبت المقبل في مباراة سوبر كأس الخليج العربي، وتمكن كلا الفريقين من تعزيز صفوفهما بتسعة لاعبين جدد بواقع 5 للشارقة و4 لشباب الأهلي.
الشارقة 24- محمود علي:

عزز فريقا الشارقة وشباب الأهلي صفوفهما بتسجيل تسعة لاعبين بواقع خمسة للشارقة وأربعة لشباب الأهلي خلال فترة الانتقالات الحالية، وينتظر أن يظهر معظم هؤلاء اللاعبين في مباراة كأس سوبر الخليج العربي المقبلة التي تجمع الفريقين في الثامنة والنصف مساء السبت المقبل، باستاد آل مكتوم بنادي النصر بدبي.

واحتفظ فريق الشارقة بالبرازيلي ايغور كورنادو، والأوزبكي أوتابيك شوكوروف وريان مينديز من جزر الرأس الأخضر، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققوه مع الفريق في الموسم الماضي، فيما غادر لاعب أجنبي واحد هو البرازيلي ويلتون سواريس المنتقل إلى صفوف الوصل.

ولم يجد الشارقة صعوبة كبيرة في تعويض ويلتون سواريس هدافه في الموسم السابق، حيث قام بقيد لاعب الرأس الأخضر ريكاردو غوميز من بارتيزان بلغراد الصربي، ولم ينتظر القادم الجديد كثيراً ليعلن عن نفسه حيث تألق وأرسل تهديداً قوياً للمنافسين بتسجيله لهاتريك في آخر مباراة في كأس الخليج العربي.

وبدا واضحاً أن بطل دوري الخليج العربي في نسخته الأخيرة ركز بشدة على دعم فريقه بلاعبين مواطنين مميزين ليكونوا إضافة حقيقية للأجانب الأربعة الذين يعتبرون مركز الثقل في تشكيلة المدرب عبد العزيز العنبري. فضم الشارقة ثلاثي الوحدة سالم سلطان ومحمد عبد الباسط وطارق الخديم، ويعتبر الثنائي طارق الخديم ومحمد عبد الباسط من العناصر المهمة التي شاركت في تشكيلة العنابي في الموسم الماضي حيث خاض الأول 18 مباراة ولعب الثاني 21 مباراة، فيما ظهر سالم سلطان في سبع مباريات.

اللاعب المواطن الرابع الذي تعاقد معه الشارقة هو محمد خلفان الذي لعب مع فريقه السابق الفجيرة 17 مباراة في الموسم الماضي، وقدم خلفان مستوى مميزاً أقنع الجهاز الفني للمنتخب لاستدعائه لقائمة الأبيض الذي شارك في كأس آسيا 2019.

من جانبه استغنى شباب الأهلي عن ثلاثة من لاعبيه الأجانب الأربعة الذين أكملوا معه الموسم السابق، وهم الإكوادوري خايمي أيوفي والأرجنتينيان ايمليانو فيتشيو وماورو دياز، فيما احتفظ بأجنبي وحيد هو لوفانور هنريكي، وبالمقابل استعان شباب الأهلي بلاعب محلي وحيد هو قائد بني ياس السابق يوسف جابر.

ورغم تأخر شباب الأهلي في الإعلان عن صفقات الأجانب إلا أن الفريق نجح في النهاية في كسب ثلاثة لاعبين مميزين، كان أولهم لاعب خط الوسط السويسري ديفيد مارياني 28 سنة، قادماً من نادي ليفسكي صوفيا البلغاري.

وضم شباب الأهلي الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا 26 سنة من فريق ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني، وعلى الرغم من لحاق اللاعب بإعداد الفريق في الأيام الأخيرة، إلا أنه قدم مستويات مبشرة في بطولة كأس الخليج العربي ليكون ضمن المرشحين للقائمة الأساسية لمواطنه رودولفو أروابارينا في مباراة السوبر.

وبعد انطلاقة الموسم وبداية مباريات كأس الخليج العربي فاجأ شباب الأهلي المتابعين بقيد البرازيلي ليوناردو دي سوزا 27 سنة، بعد أن انهى اللاعب عقده مع الوحدة، وكان ليوناردو لعب مع الوحدة في الموسم الماضي 29 مباراة في مسابقات المحترفين سجل خلالها 19 هدفاً.

وعلى صعيد اللاعبين المواطنين اكتفى شباب الأهلي بالمخضرم يوسف جابر 34 سنة، والذي يعتبر واحداً من أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ مسابقات رابطة المحترفين الإماراتية بأكثر من 270 مباراة وظهر جابر مع فريقه السابق بني ياس في 31 مباراة في الموسم الماضي.

وفي فئة اللاعبين المقيمين تعاقد الشارقة مع لاعب وحيد هو البرازيلي ماركوس ميلوني، بينما سجل شباب الأهلي ثلاثة برازيليين هم جوستافو هنريكي، ويسلي بيريرا.