على حساب بولندا

إسبانيا تتأهل للمربع الذهبي بمونديال السلة

  • الأربعاء 11, سبتمبر 2019 12:44 ص
  • إسبانيا تتأهل للمربع الذهبي بمونديال السلة
تأهل المنتخب الإسباني لكرة السلة، إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم المقامة حالياً بالصين، بفوزه على نظيره البولندي 90 / 78 في دور الثمانية للبطولة.
الشارقة 24- أسعد خليل:

أنهى المنتخب الإسباني لكرة السلة مغامرة نظيره البولندي، وأطاح به خارج بطولة العالم المقامة حالياً بالصين بالتغلب عليه 90 / 78 اليوم الثلاثاء في دور الثمانية للبطولة.

وتأهل المنتخب الإسباني بجدارة إلى المربع الذهبي للبطولة، علماً بأنه حقق اليوم انتصاره السادس على التوالي في المونديال الحالي، حيث سبق له الفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها في مجموعته بالدور الأول، كما فاز بمباراتيه في مجموعتيه بالدور الثاني "دور الـ 16" قبل الفوز اليوم في مباراة دور الثمانية.

وأنهى المنتخب الإسباني مغامرة نظيره البولندي الذي شارك في البطولة للمرة الثانية فقط وهي الأولى له منذ 1967، حيث كان الفريق احتل المركز الخامس في مشاركته الوحيدة السابقة.

ويلتقي المنتخب الإسباني، الفائز باللقب في نسخة 2006، في المربع الذهبي للبطولة الحالية مع الفائز من المباراة بين منتخبي أستراليا والتشيك واللذين يلتقيان غداً في دور الثمانية للبطولة، فيما يلتقي المنتخب البولندي مع الخاسر منهما في مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.

وفرض المنتخب الإسباني تفوقه منذ البداية وأنهى كل من الأرباع المختلفة للمباراة لصالحه موسعاً الفارق تدريجياً حتى أنهى المباراة لصالحه بفارق 12 نقطة.

وكان الإسباني ريكي روبيو نجم فينكس صنز الأميركي والبولندي أنتوني سلاوتر المحترف في ريال بيتيس إنرجيا بلاس الإسباني هما أفضل المسجلين في المباراة برصيد 19 نقطة لكل منهما.