بعد مسيرة طويلة

الهولندي ويسلي شنايدر يعتزل كرة القدم

  • الثلاثاء 13, أغسطس 2019 12:45 ص
  • الهولندي ويسلي شنايدر يعتزل كرة القدم
أكد لاعب الوسط الهولندي الدولي السابق ويسلي شنايدر، اعتزاله اللعب نهائياً، بعمر الـ35.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

أعلن نجم خط الوسط الهولندي ويسلي شنايدر، اعتزال كرة القدم نهائياً.

وجاء الإعلان المفاجئ لشنايدر، خلال زيارته لنادي أوتريخت الهولندي الموجود في المدينة، التي ولد بها.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً، لقد توقفت عن ممارسة كرة القدم، هذه كلمتي الحاسمة.

وخاض شنايدر، آخر مباراة له مع منتخب هولندا في سبتمبر من العام الماضي، أمام منتخب بيرو في أمستردام، بعد مسيرة مدهشة شهدت مشاركته في 134 مباراة دولية، ليصبح اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ منتخب بلاده.

وشكل شنايدر مع آريين روبن مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، وروبن فان بيرسي، ورافاييل فان دير فارت، جيلاً ذهبياً للمنتخب الهولندي في السنوات الماضية، ولكن الفريق لم يستطع الفوز بلقب كبير.

وخاض شنايدر مع المنتخب الهولندي، ست بطولات كبيرة، ولكن أبرز نجاح في مسيرته الكروية كان مع فريق إنتر ميلان الإيطالي، حيث فاز معه بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2010 .

وأحرز شنايدر لقب الدوري المحلي، في أربعة بلدان مختلفة هي هولندا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا.

وتألق شنايدر في أياكس الهولندي، بفضل مدرب الأكاديمية آنذاك داني بليند، ثم رونالد كومان الذي منحه فرصة المشاركة مع الفريق الأول للنادي.

وبعد أربع سنوات بصفوف أعرق الأندية الهولندية، انتقل شنايدر إلى ريـال مدريد الإسباني ومنه إلى إنتر ميلان الإيطالي، ولعب دوراً بارزاً في فوز الفريق بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا) في موسم 2009 / 2010 .

ووصل شنايدر مع المنتخب الهولندي إلى نهائي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، وخسر الفريق بهدف نظيف أمام نظيره الإسباني في الوقت الإضافي، وكان مرشحاً وقتها لجائزة أفضل لاعب في العالم، والتي ذهبت في النهاية إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وبلغ مع الفريق الهولندي المربع الذهبي في النسخة قبل الماضية عام 2014 بالبرازيل، وفاز مع الفريق بالمركز الثالث.