بتفتيش يومي وقوانين رادعة

"اقتصادية الشارقة" تغلق صيدليات مخالفة في الإمارة

  • الإثنين 30, مارس 2020 03:56 م
  • "اقتصادية الشارقة" تغلق صيدليات مخالفة في الإمارة
أشرفت إدارة الرقابة والحماية التجارية التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة على غلق 8 صيدليات في الإمارة، كما حررت 4 مخالفات لأخرى، بينما وجهت تنبهاً لـ 9 صيدليات خلال حملة تفتيشية، بعد ورود شكاوى من قبل المستهلكين برفع أسعار السلع، وخاصة تلك المتعلقة بالكمامات، والمعقمات، والقفازات الطبية، حيث تم اتخاذ الإجراءات الرادعة وفقاً للقوانين المعمول بها.
الشارقة 24:

قامت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة متمثلة بإدارة الرقابة والحماية التجارية بإغلاق عدد من الصيدليات في الإمارة، إلى جانب مخالفة أخرى وتنبيهها بعد ورود شكاوى من قبل المستهلكين برفع أسعار السلع، وخاصة تلك المتعلقة بالكمامات والمعقمات والقفازات الطبية، حيث تم اتخاذ الإجراءات الرادعة وفقاً للقوانين المعمول بها.

وتمكنت اقتصادية الشارقة خلال حملاتها التفتيشية المكثفة على أسواق الإمارة من ضبط العديد الصيدليات، والتي وصل عددها قرابة 28 صيدلية، حيث نتج عن ذلك إغلاق 8 منها ومخالفة 4 صيدليات وتنبيه 9 أخرى. ويأتي ذلك من منطلق حرص الدائرة على صد عمليات الاستغلال، وسعياً منها لضبط الأسواق ومنع الممارسات الخاطئة في الإمارة، تزامناً مع الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19). 

كما وأكدت الدائرة أنها تتخذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة استغلال بعض التجار ومراكز البيع التجارية للظروف الراهنة، مشيرة إلى أن فرق الضباط التجاريين على أتمّ الاستعداد لرصد هذه الحالات والتجاوزات، وتعمل على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع لوضع حد للمخالفين والمتجاوزين.

وتعكس الحملات التي تجريها إدارة الرقابة والحماية التجارية حرص الدائرة على تحقيق التوازن المثالي في المحافظة على حقوق المستهلك وعدم التلاعب في الأسعار، حيث قامت الدائرة بتنفيذ حملات تفتيشية في مختلف مناطق الشارقة،  شملت مختلف الأنشطة التجارية، نتج عنها العديد من المخالفات تنوعت ما بين عدم الالتزام بالتعهد المقدّم للدائرة، أو بالتعليمات والشروط والضوابط الصادرة عنها، ورفع الأسعار وغيرها. 

وتهيب دائرة التنمية الاقتصادية الجمهور بضرورة التواصل معها في حال وجود أي مخالفة عبر مركز الاتصال 80080000 أو التواصل عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها Sharjaheconomic ،أو عبر زيارة الموقع الخاص بحماية المستهلك   www.shjconsumer.ae وذلك في إطار المشاركة الفاعلة للرقابة على الأسواق.