خلال مؤتمر "مدارس آمنة"

"الوقاية والسلامة" بالشارقة توقع عقد "الصحة والسلامة المهنية"

  • الأربعاء 26, فبراير 2020 11:24 م
  • "الوقاية والسلامة" بالشارقة توقع عقد "الصحة والسلامة المهنية"
عقدت هيئة الوقاية والسلامة، مؤتمر "مدارس آمنة"، بغرفة تجارة وصناعة الشارقة، ووقعت خلال المؤتمر عقد "الصحة والسلامة المهنية"، الذي يرمي إلى تأسيس إطار عمل موحد على مستوى الإمارة.
الشارقة 24:

أكد الشيخ سيف بن محمد القاسمي، مدير هيئة الوقاية والسلامة، أن الهيئة تبذل قصارى جهدها في حماية أبنائها الأطفال في إمارة الشارقة، وذلك عن طريق عدد من المبادرات التي أطلقتها خلال الأعوام السابقة، منها ورشة الوقاية والسلامة مع سلامة حمود، التي تستهدف الاطفال من عمر أربع سنوات وحتى 10 سنوات والتي تقدم لهم قواعد السلامة بأبسط صوره وتم تقديمها لعدد من المدارس الخاصة بالإمارة إلى جانب مراكز الطفل المنتشرة في مختلف مناطق الإمارة.

جاء ذلك خلال مؤتمر "مدارس آمنة"، الذي عقد بغرفة تجارة وصناعة الشارقة، بحضور سعادة علي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وسعادة العقيد سامي النقبي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني، وزينب محمد ممثل عن مجلس الشارقة للتعليم، وعدد من ممثلي الدوائر الحكومية بإمارة الشارقة.

وقال الشيخ سيف بن محمد القاسمي، إن الهيئة طرحت مبادرة "مدارس آمنة"، بالتعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص، لتدريب منسقي الصحة والسلامة في المدارس الخاصة، والطلاب وانتهت المرحلة الأولى من المبادرة بتدريب ما يقارب 4 آلاف متدرب، ونتطلع اليوم للبدء في المرحلة الثانية من المبادرة لتشمل جميع المدارس الخاصة بالإمارة.

ووقعت هيئة الوقاية والسلامة خلال المؤتمر عقد "الصحة والسلامة المهنية"، الذي يرمي إلى تأسيس إطار عمل موحد على مستوى الامارة، كمعيار لجميع متطلبات الصحة والسلامة المهنية لتوفير الاشتراطات اللازمة لكل الأنشطة التجارية، ومنصة عمل يتم من خلالها المراقبة والتحكم في الأنشطة المصنفة "ذات الخطورة العالية".