تُناقش مستقبل الأخبار والصورة الإعلامية

نادي الشارقة للصحافة ينظم 3 جلسات متخصصة في "الدولي للاتصال"

  • الأربعاء 26, فبراير 2020 04:17 م
  • نادي الشارقة للصحافة ينظم 3 جلسات متخصصة في "الدولي للاتصال"
أعلن نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عن تنظيم 3 جلسات متخصصة، تناقش مستقبل الأخبار والصورة، ضمن فعاليات النسخة التاسعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، التي تنعقد على مدار يومي 4 و5 مارس المقبل، في مركز إكسبو الشارقة.
الشارقة 24:

ضمن فعاليات النسخة التاسعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي التي تنعقد على مدار يومي 4 و5 مارس المقبل، في مركز إكسبو الشارقة، ينظم نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة 3 جلسات متخصصة تناقش موضوعات حيوية في قطاع الصحافة والإعلام، بمشاركة كوكبة من الوزراء والإعلاميين والمتخصصين في القطاع.

حيث ينظم النادي في أول أيام المنتدى، جلسة "مستقبل الأخبار" والتي تدور حول الصحافة الخبرية باعتبارها الجزء الرئيسي في العمل الصحافي، والتحديات التي تواجها في ظل سرعة تداول الأخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مع مناقشة مدى اهتمام الجمهور بالتأكد من مصداقية الأخبار المتداولة، وكيفية مواجهة استخدام الشائعات كوسيلة لتضليل الأفراد.

ويتحدث في الجلسة خالد المالك، رئيس تحرير صحيفة الجزيرة، رئيس مجلس إدارة هيئة الصحافيين السعوديين، ورندا حبيب، المديرة السابقة لمكتب وكالة الأنباء الفرنسية في عمّان، ويديرها الإعلامي محمد الملا.

كما يعقد النادي ضمن فعاليات اليوم الثاني من أيام المنتدى، جلسة "الصورة الإعلامية للمجتمعات العربية لدى الغرب"، والتي تتناول دور الإعلام الموجه للدول الغربية في نقل الصورة الصحيحة للعرب، وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي قد تصل للمجتمعات الأخرى بصورة خاطئة، وكيفية إيصال الرسائل والأفكار الصحيحة.

ويتحدث فيها علي بن محمد الرميحي، وزير شؤون الإعلام بمملكة البحرين، وأمجد عودة العضايلة، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، وزير الدولة لشؤون الإعلام بالمملكة الأردنية الهاشمية، وأسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام بجمهورية مصر العربية، ويديرها الإعلامي شريف عامر.

كما ينظم النادي جلسة حوارية تجمع وزراء الإعلام العرب بطلبة الصحافة والإعلام بمختلف الجامعات، بهدف تعزيز التواصل المباشر بين المسؤولين في قطاع الصحافة والإعلام وطلبة كليات الصحافة والإعلام، لمناقشة قضاياهم ونقل الخبرات التي تساهم في تأهيل جيل إعلامي عربي يلبي الطموحات والتطلعات المستقبلية، ويتمحور اللقاء حول عدة محاور تشمل دور الشباب في صناعة المشهد الإعلامي، وتطلعات المستقبل، ومسؤوليات العمل الإعلامي، والمحتوى الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل.

وأكدت أسماء الجويعد، مديرة نادي الشارقة للصحافة، أن النادي يهدف من خلال تلك الجلسات النقاشية على الخروج بالنتائج والتوصيات التي تخدم قطاع الصحافة والإعلام، ومواكبة المتغيرات المتلاحقة، وتوحيد الرؤية الإعلامية الهادفة إلى خدمة المجتمعات بما ينعكس إيجابًا على عمليات التطور المستمر في الإعلام العربي.

ولفتت الجويعد إلى أن لقاء الطلبة بوزراء الإعلام العرب يأتي من منطلق حرص النادي المستمر على تزويد الشباب بالمعارف والخبرات اللازمة وتأهيلهم لسوق العمل سواء من خلال البرامج التدريبية أو اللقاءات المباشرة مع المسؤولين في القطاع، ومناقشة الرؤى والأفكار التي تساهم في بناء كوادر إعلامية مستقبلية متميزة.

وشارك نادي الشارقة للصحافة العام الماضي في النسخة الثامنة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بـ 7 جلسات متخصصة، شارك فيها متحدثين ذوي خبرة وكفاءة من مختلف أنحاء الوطن العربي وخرجت بالعديد من النتائج والتوصيات الهادفة.