خلال حضورها "ملتقى التكنولوجيا"

لبنى القاسمي:اهتمام الإمارات بالمرأة أوصلها إلى المناصب القيادية

  • الثلاثاء 18, فبراير 2020 07:22 م
أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، خلال حضورها "ملتقى المرأة في قطاع التكنولوجيا"، الذي نظمه مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، أن المرأة حظيت بالتقدير والرعاية والاهتمام من القيادة الرشيدة في دولة الإمارات مما جعلها تتبوأ أعلى المناصب.
الشارقة 24 - أماني النقبي:

قالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي خلال حضورها "ملتقى المرأة في قطاع التكنولوجيا"، الذي نظمه مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار: "اليوم عندما نتحدث خلال ملتقى المرأة في قطاع التكنولوجيا عن دورها في الابتكار وإلى أي مرحلة وصلت إليها في هذا المجال، نجد أن ذلك كله يعتمد بالأساس على اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بموضوع تعليم المرأة، حيث كانت الأولوية الأولى إنشاء المدارس والجامعات للفتيات وهو بحد ذاته نقلة نوعية في تمكين دورها ".

وأضافت الشيخة لبنى القاسمي أن القوانين الموجودة في الدولة تحمي المرأة وتعطيها مكانتها، سواء كانت في مسألة المساواة في الراتب بين الجنسين، أو نسبة تواجدها في ميادين العمل.

ولفتت الشيخة لبنى القاسمي، أن المرأة أصبح لها دور بارز في السياسة حيث تشغل اليوم ما نسبته 50 % من أعضاء المجلس الوطني وهذا يعد إنجازاً للدولة.

وأوضحت أنها كانت أول وزيرة في الدولة في عام 2004، واليوم نجد 9 وزيرات لتصل نسبة المرأة في مجلس الوزراء إلى 29%، مؤكدة تركيز الدولة على الشباب ضمن أجندتها المستقبلية.

وفي ختام تصريحها، أشارت الشيخة لبنى القاسمي إلى أنها لا تؤمن بالمثل الذي يقول "السماء حدودنا"، حيث تجد أن المرأة وصلت إلى الفضاء وإلى مجالات أخرى.