1345 حالة تم الكشف عليها في الحضانات الحكومية

منى عبد الكريم: مركز التدخل المبكر مفتوح لجميع فئات المجتمع

  • الثلاثاء 18, فبراير 2020 04:40 م
صرحت الأستاذة منى عبد الكريم اليافعي مدير مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية أن هناك 1345 حالة في الحضانات الحكومية تم الكشف عليها من خلال عملية المسح في آخر عامين حيث تبين أن هناك 227 حالة تحتاج إلى عملية تقييم معمق.
الشارقة 24- عبد الحميد أبو نصر:

ثمّنت الأستاذة منى عبد الكريم اليافعي مدير مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية التعاون مع مجلس الشارقة للتعليم من خلال توقيع مذكرة تفاهم بهدف عمل مسح للحضانات الحكومية في إمارة الشارقة، مؤكدة حرص المدينة على تنمية العلاقات وتعزيزها مع المؤسسات والجهات المحلية والعربية والعالمية بما يسهم في الارتقاء المستمر بالخدمات التي تقدمها للأشخاص ذوي الإعاقة.

وصرحت اليافعي عبر الشارقة 24 أن هناك 1345 حالة في الحضانات الحكومية تم الكشف عليها من خلال عملية المسح في آخر عامين حيث تبين أن هناك 227 حالة تحتاج إلى عملية تقييم معمق.

وأوضحت مدير مدينة الشارقة للخدمات الانسانية أن الخدمات التي يقدمها مركز التدخل التابع للمدينة مناسبة وسريعة من النواحي التربوية والوقائية والعلاجية في مرحلة مبكرة، مؤكدة أن من أهم الأهداف التي يسعى المركز إلى تحقيقها تتمثل في تقديم خدمات شاملة علاجية وتربوية ونفسية للأطفال ذوي الاعاقة والأطفال المعرضين للتأخر النمائي وفق ما توصلت إليه أحدث الممارسات والأبحاث ضمن المجال مع دعم ومساندة الأسر وإكسابها القدرات والمهارات اللازمة للعمل مع الأطفال كشريك في فريق العمل.

وأشارت منى عبد الكريم إلى أهمية المذكرة بين الجانبين في الكشف عن التحديات التي قد تواجه الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة وكيفية التدخل السريع لتقديم الخدمات المناسبة.

وأوضحت مدير مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية أنه في آخر عامين تمت عملية مسح لـ 1345 حالة في الحضانات الحكومية التابعة للمجلس حيث تبين أن هناك بعض الحالات تحتاج الى متابعة من فريق العمل و227 حالة تحتاج إلى عملية تقييم معمق والتي تكون في المركز أو في أي مركز خارجي وتقوم الأسرة متابعة الحالة مع الجهات المختصة، مؤكدة أن مركز التدخل المبكر مفتوح لجميع فئات المجتمع.