حماية لحق الأطفال بالخصوصية

"سلامة الطفل" بالشارقة تطلق فيديو توعوياً حول الإعلام

  • الثلاثاء 08, أكتوبر 2019 11:22 م
أطلقت إدارة سلامة الطفل بالشارقة، فيديو توعوياً ضمن مبادرتها "إعلام مسؤول.. طفل آمن"، يستهدف إعلاميين وأولياء أمور ومؤثرين في وسائل التواصل، حول أهمية احترام القوانين المرعية في الدولة، والتي تحمي حق الأطفال بالخصوصية.
الشارقة 24: 

دشنت إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، فيديو توعوياً ضمن مبادرتها "إعلام مسؤول.. طفل آمن"، يستهدف إعلاميين وأولياء أمور ومؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، حول أهمية احترام القوانين المرعية في الدولة، والتي تحمي حق الأطفال بالخصوصية، وعدم التعرض لكرامتهم، واحترام هويتهم الشخصية عند نشر أخبار تتعلق بهم.

يعكس الفيديو التأثير، الذي تتركه الأخبار والصور التي تبثها وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، وتحمل مضامين قد تنتهك خصوصية الأفراد والعائلات، وتسبّب لهم الأذى النفسي، من خلال تقديم حالة أمّ لا تزال تعاني بعد ثلاثة أشهر من آثار تداول حادثة غرق ابنها الذي أودى بحياته.

وأوضحت هنادي صالح اليافعي مدير إدارة سلامة الطفل، نتطلع من خلال مبادرة إعلام مسؤول طفل آمن، إلى التعاون مع مختلف الجهات المعنية، وصولاً إلى منظومة متكاملة في التعامل مع قضايا الأطفال بما يصون حقوقهم.