في ختام أعمال لجنة الطفولة العربية في نواكشوط

"إعلان الطفل العربي" يطالب بوضع جيش الاحتلال على "قائمة العار"

  • الخميس 03, أكتوبر 2019 06:06 م
  • "إعلان الطفل العربي" يطالب بوضع جيش الاحتلال على "قائمة العار"
  • "إعلان الطفل العربي" يطالب بوضع جيش الاحتلال على "قائمة العار"
التالي السابق
أصدرت الجامعة العربية، الإعلان العربي بمناسبة يوم الطفل العربي، في ختام أعمال الدورة 23 للجنة الطفولة العربية، في نواكشوط، وطالب الإعلان بوضع جيش الاحتلال الإسرائيلي على قائمة العار، نظراً لاستهدافه الأطفال.
الشارقة 24- واس:

طالب "الإعلان العربي" الصادر بمناسبة يوم الطفل العربي، بوضع جيش الاحتلال الإسرائيلي على "قائمة العار" نظراً لاستهدافه الأطفال، داعياً إلى ضرورة توفير الإمكانيات اللازمة لحماية أطفال فلسطين في ظل الاحتلال وممارساته الإجرامية بحقهم، وما يلحق بهم من عنف يصل إلى مستوى إنهاء وجودهم ومستقبلهم.

وأوصى "الإعلان العربي"، الصادر في ختام أعمال الدورة 23 للجنة الطفولة العربية، في نواكشوط، والذي وزعته الجامعة العربية بالقاهرة الخميس، بوضع آلية ملزمة لتحييد وضمان حماية المراكز والمؤسسات التعليمية والصحية أثناء النزاع المسلح وظروف الاحتلال كونها أكبر النكسات الإنمائية للمجتمعات.

ودعا الإعلان، الذي صدر هذا العام تحت عنوان "الطفل الفلسطيني"، المؤسسات الإقليمية والدولية، لتعزيز وتطوير آليات المراقبة والمساءلة لحماية حقوق الأطفال الفلسطينيين التي تُنتهك جراء سياسات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً ضرورة وضع النظم والقوانين التي تحمي الطفل من تأثير المواد الإعلامية التي تُذْكي العنف عبر وسائل الاتصال، بما في ذلك الإنترنت والقنوات الفضائية والألعاب الإلكترونية.

كما أوصى الإعلان بتطوير آليات إعداد وتقديم التقارير الوطنية إلى اللجنة الدولية لحقوق الطفل، ومتابعة توصيات اللجنة بشأنها، وتعزيز مشاركة الأطفال في جمع المعلومات والتقارير لتحديد احتياجاتهم وأولوياتهم.

وأشاد بدور جامعة الدول العربية لجهودها المبذولة لوضع قضايا الطفولة العربية على سلّم أولوياتها من خلال الدفع بالعمل العربي المشترك لتحديد خطط للعمل من أجل إيجاد نظم خاصة لحماية الأطفال في المنطقة العربية، خاصة في ظل النزاعات المسلحة وظروف الاحتلال.