تشمل أكبر شريحة من المتضررين

"معاً نحن بخير" يطلق مبادرة لتوفير الدعم الصحي لمجتمع أبوظبي

  • الجمعة 10, يوليو 2020 01:03 ص
  • "معاً نحن بخير" يطلق مبادرة لتوفير الدعم الصحي لمجتمع أبوظبي
أعلنت هيئة المساهمات المجتمعية "معاً"، توسيع مبادرة الدعم الصحي لعلاج من يعانون من أمراض مزمنة، لتشمل أكبر شريحة من المتضررين، في إطار برنامج "معاً نحن بخير".
الشارقة 24 - وام:

قامت هيئة المساهمات المجتمعية "معاً"، بتوسيع مبادرة الدعم الصحي لعلاج من يعانون من أمراض مزمنة، لتشمل أكبر شريحة من المتضررين، في إطار برنامج "معاً نحن بخير".

تأتي هذه المبادرة الجديدة، بالتنسيق مع دائرة الصحة بأبوظبي، وتندرج ضمن المحاور الرئيسية الأربعة لبرنامج "معاً نحن بخير"، وسيتم تمويلها من المساهمات المالية الواردة، لتضاف إلى مبادرات البرنامج التي شملت الدعم التعليمي، وتوفير الدعم الغذائي، وتأمين الاحتياجات الأساسية.

وسبق أن أطلق برنامج "معاً نحن بخير"، برنامج الدعم الصحي لسكان أبوظبي ممن يعانون من أمراض مزمنة، بالتعاون مع الشركة الوطنية للضمان الصحي /ضمان/، إذ تولى البرنامج توفير التمويل اللازم لمن لديهم بطاقات تأمين أساسية، لتوفير الاستشارات الطبية والأدوية لمدة أربعة أشهر.

وتمثل مبادرة الدعم والرعاية الصحية الأخيرة، تعاوناً مشتركاً بين هيئة "معاً" ومجموعة "في. بي. إس للرعاية الصحية"، التي تعد واحدة من دور الرعاية في العاصمة أبوظبي، لدعم من يعانون من أمراض مزمنة من سكان إمارة أبوظبي، ولا يشملهم التأمين الصحي /ضمان/، واستنفدوا الحد المسموح به لتغطية نفقات العلاج الطبي.

وبموجب المبادرة، يغطي برنامج "معاً نحن بخير"، كافة نفقات العلاج والاستشارات الطبية في مستشفيات وعيادات مجموعة "في. بي. إس للرعاية الصحية"، لمرضى القلب وارتفاع ضغط الدم ومرضى السكري والربو وأمراض الجهاز التنفسي.

وأوضحت سعادة سلامة العميمي مدير عام هيئة "معاً"، تشغل صحة ورفاهية سكان أبوظبي أول اهتماماتنا، إذ يوجد في مجتمعنا مرضى بأمس الحاجة للدعم والرعاية، لذا حرصنا على إطلاق مبادرة جديدة ضمن برنامجنا "معاً نحن بخير"، لمواصلة مسيرتنا بتقديم الدعم الصحي، ليكون لها دور إيجابي في حياة المتضررين ممن يعانون ظروفاً صحية خاصة.