حسب تصريحات تيدروس جيبريسوس

منظمة الصحة:الإصابات بكورونا خارج الصين شرارة تُوقد ناراً أكبر

  • الثلاثاء 11, فبراير 2020 06:50 ص
ولأن معظم النارِ من مستصغرِالشَرر، أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد بين أشخاص لم يزوروا الصين، قد تكون الشرارة التي تشعل ناراً أكبر، وأكد مدير عام المنظمة في جنيف تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن فريقاً من الخبراء في مجال الصحة وصل إلى الصين لاستطلاع التطورات.
الشارقة 24 - رويترز:

أفادت منظمة الصحة العالمية إن انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد بين أشخاص لم يزوروا الصين "قد تكون الشرارة التي تشعل نارا أكبر". وأكد مدير عام المنظمة في جنيف تيدروس أدهانوم جيبريسوس إن فريقا من الخبراء في مجال الصحة وصل إلى الصين لاستطلاع التطورات.

وذكرت منظمة الصحة العالمية، أن انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا بين أشخاص لم يزوروا الصين قد تكون الشرارة التي تشعل ناراً أكبر.

وأعلن تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية في جنيف، أن فريقاً من الخبراء في مجال الصحة، وصل إلى الصين لاستطلاع التطورات بشأن انتشار فيروس كورونا الجديد.

وكان تيدروس الذي زار بكين لإجراء محادثات مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، ووزراء صينيين في أواخر يناير، قد عاد بعد الاتفاق على إرسال بعثة دولية إلى هناك.

واستغرق الأمر نحو أسبوعين للحصول على موافقة الحكومة الصينية، على تشكيل الفريق الذي يتراوح عدد أعضائه بين 10خبراء و15 خبيراً.

وذكر تيدروس أن‭ ‬عدد الإصابات في الصين وصل إلى 40 ألفاً و235 حالة، في حين بلغت الوفيات 909 أشخاص. وأضاف أن هناك 319 حالة إصابة في 24 بلدا آخر، منها حالة وفاة واحدة.

وأضاف تيدروس أنه في الأيام الماضية، ظهرت بعض الحالات المقلقة، التي انتقلت فيها العدوى من أشخاص لم يسافروا من قبل إلى الصين، كالحالات التي ظهرت في فرنسا، والمملكة المتحدة مؤخراً، مضيفا أن تلك قد تكون الشرارة التي تشعل ناراً أكبر.