بوجود "خلات فيتامين إي"

كوريا الجنوبية تكتشف مادة مرتبطة بأمراض الرئة في سجائر إلكترونية

  • الجمعة 13, ديسمبر 2019 10:45 ص
اكتشفت كوريا الجنوبية، وجود مادة خلات فيتامين إي، التي قد تكون مرتبطة بأمراض الرئة، في بعض السجائر الإلكترونية، التي تنتجها شركتان إحداهما أميركية والأخرى محلية، حسب تصريح السلطات الصحية في البلاد.
الشارقة 24 – رويترز:

صرحت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، أنها اكتشفت وجود مادة خلات فيتامين إي، التي قد تكون مرتبطة بأمراض الرئة، في بعض السجائر الإلكترونية التي تقوم شركتان إحداهما أميركية والأخرى محلية بإنتاجها، لكن الشركتين نفتا استخدامهما لتلك المادة.

وأكدت هيئة الرقابة الصحية الكورية الجنوبية، أنها حددت وجود كمية صغيرة من خلات فيتامين إي في 13 سيجارة إلكترونية مختلفة، منها سجائر من نوع "كريسب" تنتجها شركة "غول لابس" الأميركية، ونوع آخر تنتجه شركة "كيه تي آند جي" الكورية الجنوبية يعرف باسم "سيد توباك".

ويأتي نشر هذه النتائج بعد تحليل لـ 7 مكونات رئيسية في 153 سيجارة إلكترونية، أجرته وزارة الأغذية وسلامة العقاقير في كوريا الجنوبية، عقب انتشار سلسلة من حالات إصابة حادة بأمراض الرئة ناجمة عن تدخين هذه السجائر في الولايات المتحدة.

وأعاد مكتب، يمثل شركة "غول لابس" في كوريا الجنوبية، التأكيد على أن منتجاته لا تحتوي على خلات فيتامين إي، مضيفاً أنه يقوم بتحليل نتائج التحليل بدقة، وسيتواصل بشكل حيوي مع الوزارات المعنية في البلاد.

بينما أفادت شركة "كيه تي آند جي" الكورية الجنوبية، أنها لم تستخدم قط هذه المادة ضمن مكونات السجائر، التي تنتجها، وأن الاختبارات التي أجرتها لم تجد أثراً لها في تلك السجائر.