الأمم المتحدة:

إطلاق حملة تطعيم واسعة ضد الكوليرا تستهدف لاجئي الروهينغا

  • الأربعاء 11, ديسمبر 2019 10:01 ص
  • إطلاق حملة تطعيم واسعة ضد الكوليرا تستهدف لاجئي الروهينغا
بقيادة وزارة الصحة وشؤون الأسرة، في بنغلاديش، وبدعم من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، انطلقت هذا الأسبوع حملة تطعيم ضد الكوليرا في مخيمات كوكس بازار للاجئين، ومن المتوقع أن يحصل أكثر من 635 ألف شخص من لاجئي الروهينغا والمجتمعات المحلية المحيطة على اللقاح لحماية المواطنين الضعفاء ضد المرض القاتل.
الشارقة 24 – واس:

انطلقت هذا الأسبوع حملة تطعيم ضد الكوليرا في مخيمات كوكس بازار للاجئين في بنغلاديش، ومن المتوقع أن يحصل أكثر من 635 ألف شخص من لاجئي الروهينغا والمجتمعات المحلية المحيطة على اللقاح لحماية المواطنين الضعفاء ضد المرض القاتل، مع ارتفاع أعداد حالات الإصابة "بالإسهال المائي الحادّ".

وبدأت الحملة بقيادة وزارة الصحة وشؤون الأسرة، في بنغلاديش، وبدعم من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" وغيرهما من الشركاء، بهدف الوصول إلى الأشخاص الذين فاتتهم فرصة تلقي اللقاح ضد الكوليرا في السابق، ويتم تمويل الحملة، بما في ذلك التكاليف التشغيلية، من قبل منظمة GAVI أو تحالف اللقاحات.

وتستمر الحملة من 8-14 ديسمبر الجاري، للوصول إلى 139،888 من لاجئي الروهينغا أعمارهم تتراوح بين 1-5 أعوام.

وفي المجتمعات المضيفة، ستتواصل الحملة من 8-31 ديسمبر الجاري، للوصول إلى أي شخص يتجاوز عمره العام الواحد، وعددهم 495،197 ألف شخص.