تنظمها "أصدقاء مرضى السرطان"

سفراء "لنحيا الرياضية" يزرعون الغاف دعماً لمرضى السرطان

  • الثلاثاء 19, نوفمبر 2019 01:46 م
حيث تنظم جمعية أصدقاء مرضى السرطان فعالية "ازرع غاف" للمرة الأولى ضمن فعاليات مسيرة "لنحيا الرياضية" العالمية، إحدى مبادرات الجمعية التي تستضيفها الجامعة الأميركية بالشارقة يومي 22 و23 نوفمبر الجاري.
الشارقة 24:

تتحوّل زراعة الأشجار بما تشير إليه من عطاء، إلى غراسة أمل في نفوس وقلوب مرضى السرطان، ويتحول طقس الزراعة إلى رسالة توعية ترسلها جمعية أصدقاء مرضى السرطان للمجتمع المحلي والعربي والإنساني، حيث تنظم الجمعية فعالية "ازرع غاف" للمرة الأولى ضمن فعاليات مسيرة "لنحيا الرياضية" العالمية، إحدى مبادرات الجمعية التي تستضيفها الجامعة الأميركية بالشارقة يومي 22 و23 نوفمبر الجاري.

ويزرع المشاركون والداعمون في الفعالية يوم 22 نوفمبر بذور شجرة الغاف الوطنية الأصيلة، والتي تمثل الشعار الرسمي لعام التسامح في دولة الإمارات العربية المتحدة، ليجسدوا رمز الصمود والقوة في الأجواء الصحراوية، بهدف تكريم ذكرى من فقدوا حياتهم بسبب السرطان، وتقدير من تغلبوا بإرادتهم على المرض، فضلاً عن دعم المرضى في رحلة علاجهم.

يقول بدر الجعيدي، مدير برنامج مسيرة "لنحيا": "تمثل عملية زرع الشجرة أفضل طريقة نكّرم بها ذكرى من رحل بسبب السرطان، ونعبّر بها عن دعمنا ووقوفنا إلى جانب من خاضوا هذه التجربة وتمكنوا من التغلب على المرض. فعندما تضع بذرة في باطن الأرض وتراقبها وهي تنمو يوماً بعد يوم، لتزهر وتكبر ويشتدّ عودها، فإنك تجسد المعنى الحقيقي لقوة الحياة والتمسك بالأمل، ما يعزز لدى المرضى الشعور بالتفاؤل ويساعدهم في رحلة كفاحهم وشفائهم."

وأضاف: "تأتي فعالية (ازرع غاف) ترسيخاً لرسالة مسيرة "لنحيا" الرياضية العالمية التي تجاوزت أهدافها في جمع التبرعات لتصبح مبادرةً إنسانيةً عالميةً لدعم مرضى السرطان وتحسين حياتهم وتخفيف معاناتهم، وحدثاً يجمع الناجين والمرضى والداعمين معاً بما يعكس روح الترابط وقوة العلاقات الإنسانية بين أفراد المجتمع. وجاء اختيارنا لشجرة الغاف نظراً لمكانتها المهمة في ثقافة دولة الإمارات باعتبارها رمزاً لتجدد الحياة وترابط أفراد المجتمع الذين طالما جمعتهم في ظلها ليكونوا يداً واحدةً وقلباً واحداً، فضلاً عما تجسده من الإصرار على البقاء ومقاومة الظروف البيئية الجافة في صحراء".

ويمكن للمشاركين في نهاية الفعالية تزيين الأصص التي زرعوا فيها البذور، في لفتة يعبرون فيها عن مشاعر المحبة والتعاطف والتضامن الإنساني مع مرضى السرطان وعائلاتهم.

ويمكن المشاركة بثلاثة طرق: إما من خلال تكوين فريق أو الانضمام إلى إحدى الفرق أو المشاركة في الفعالية بصورة فردية، حيث يتم التسجيل عبر موقعها الإلكتروني http://focp.ae/relayforlifeuae/participate-form/ أو في موقع الحدث بنفس اليوم.

وبهدف ضمان استدامة حملة التبرعات وتعزيز مساهمة جميع أفراد المجتمع، أطلقت الجمعية مؤخراً تطبيق مسيرة "لنحيا" الرياضية (RFL UAE)، والذي يتم من خلاله التبرع بمقدار المسافات التي يقطعها المشاركون في المسيرة لدعم وتوفير العلاج لمرضى السرطان، حيث يسجل التطبيق عدد الخطوات التي يمشيها المشارك خلال العام ما يتيح له متابعة مدى تطور لياقته البدنية، ويضمن تواصلهم مع جميع المشاركين في هذه المبادرة حول العالم.

وتنظم جمعية أصدقاء مرضى السرطان دورة هذا العام من المسيرة بشراكة رسمية مع نفط الهلال، وبنك الشارقة، وشراكة داعمة مع كلٍ من، الجامعة الأميركية في الشارقة، الشبكة الوطنية للاتصال، بيئة - شركة الشارقة للبيئة، فريق قمة التطوعي.